الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار مصر | كل ماتريد معرفته عن عيد الفطر 2024.. موعد الأجازة وعدد الأيام وموعد الصلاة

الإثنين 01/أبريل/2024 - 12:27 م
السبورة

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان واقتراب نهاية هذا الشهر الكريم، تزداد التكهنات حول موعد عيد الفطر 2024. ومن الملاحظ أن هذا الموضوع أصبح محل اهتمام كبير بين الموظفين في القطاعين العام والخاص، حيث تصدرت استفساراتهم قوائم البحث.

 


موعد عيد الفطر 2024


وفقًا للحسابات الفلكية، من المتوقع أن يصادف عيد الفطر المبارك لهذا العام يوم 10 أبريل. وبموجب هذا التوقيت، من المنتظر أن تتمتع العاملون في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بإجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر 2024.

 

 

وأعلنت دار الإفتاء أنها ستتحقق من الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال مساء يوم الإثنين الموافق 29 رمضان، وذلك وفقًا لبيان صادر عنها.

 

وأفادت الهيئة العامة للإفتاء بأنه في حالة ثبوت رؤية الهلال، فإن أول أيام عيد الفطر لهذا العام سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024. أما إذا لم يتم رؤية الهلال، فسيتم استكمال شهر رمضان ليكون 30 يومًا، وسيكون بذلك يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

 

موعد صلاة عيد الفطر في القاهرة


صلاة عيد الفطر 2024 في القاهرة من المقرر أن تكون في تمام الساعة 5:59 صباحًا يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل.

 


إجازة عيد الفطر 2024


من المتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا خلال الأيام القادمة لتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين في القطاع العام. وسيُصدر أيضًا قرار من وزير العمل لتحديد موعد وعدد أيام إجازة عيد الفطر بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.

 

 

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024


إجازة عيد الفطر لعام 2024 ستكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، وستتواصل يوم الخميس 11 أبريل. كما سيكون يوم الجمعة الموافق 12 أبريل إجازة أيضًا، مما يعني أن الأيام المتتالية لعيد الفطر في عام 2024 ستكون أيام إجازة.

 

صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك 2024


 تنشر السبورة صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك 2024 المعتمدة من الأزهر الشريف

 

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا الله ولا نعبدإلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر ولله الحمد».

 

اقرأ المزيد:

 

بشرى سارة..كيلو السكر يتراجع 15جنيها..نزول أسعار السلع الأساسية الزيت والدقيق والمكرونة والفول والعدس..تعرف عليها

 

عاجل | موعد إجازة عيد الفطر 2024 للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص

 

عاجل.. مد إجازة عيد الفطر المبارك يوما إضافيا.. تنتهي 14 إبريل

 

رئيس الوزراء: بدء خفض أسعار السلع بـ15و20 ‎%‎ ليصل التخفيض لـ30 ‎%‎ بعد عيد الفطر

 

عاجل: الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين: خلاص أزمة السكر انتهت.. ومصدر الكيلو بـ 35 جنيها في الأسواق

 

أخبار الجامعات | السيد قنديل لـ السبورة: امتحانات الميدترم في جامعة حلوان بعد عيد الفطر

 

مصادر حكومية: صرف منحة عيد الفطر لعام 2024 لكافة العاملين بمختلف الدرجات الوظيفية