الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

ملخص مسلسل المداح الحلقه 24 الجزء الرابع

ظهور النبي موسى والدجال على اللوحة الجدارية قصة حقيقية تعرض في مسلسل المداح الحلقة 24

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 06:29 م
مسلسل المداح الحلقه
مسلسل المداح الحلقه 24

 ظهرت اللوحة الجدارية المخيفة في مسلسل المداح الحلقة 24 بطولة حمادة هلال وكأنها ضمن الحبكة الدرامية ولكنها في الأصل قصة حقيقية واكتشفت هذه اللوحة من قبل في سوريا وتمل بالفعل أسم “الإنس والجن”  حيث أجرت عليها أوروبا تحليلات مخبرية وكانت الصدمة.

أظهرت تحليلات اللوحة الجدراية والتي ظهرت في مسلسل المداح الحلقة 24 أنها فريدة من نوعها، وأن النقش عمره  يرجع إلى 22 ألف سنة قبل الميلاد، ويرجع تاريخها إلى عهد النبي سليمان عليه الصلاة والسلام.

لا يتوفر وصف.
 مسلسل المداح الحلقة 24

حقيقة اللوحة الجدراية مسلسل المداح الحلقة 24

وبالفعل كما شرح ملخص مسلسل المداح الحلقة 24 أن اللوحة عليها وجه النبي موسى ومن ناحية آخرى عليها وجه رجل أعور يمثل المسيح الدجال، وكانت التحليلات المخبرية تقول إن للوحة بها نقوش مصنوعة بواسطة الجان الذي عاش مع النبي سليمان، وفقًا للتحليلات.

وتقول القصة الحقيقية والتي رصدها مسلسل المداح 4 أسطورة العودة أن النبي سليمان كان يطلب من الجان صنع التماثيل ونحت النقوش ومن بين هذه النقوش،  نقش تمثال للنبي موسى عليه السلام، بعد وفاة النبي موسى عليه السلام بنحو 199 عامًا، قام الجان الذي عاش معه بنقش صورة له على هذه اللوحة. 

تظهر اللوحة صورًا متداخلة لوجه المسيح الدجال ورأس بقرة وقرد أعور العين اليسرى ووجه خنزير أعور العين اليسرى، ورأس تمثال فرعوني، بالإضافة إلى صورة لشيطان يجلس على كرسي وهذه تشبة القصة الحقيقية للنبي سليمان عليه السلام.

لا يتوفر وصف.
مسلسل المداح 4 الحلقة 24

ملخص مسلسل المداح 4 الحلقة 24

و في مسلسل المداح 4 الحلقة 24 يقول أحد الأساتذة المتخصصين في التاريخ والآثار لصابر المداح أن اللوحة التي اكتشفوها تشبه إلى حد كبير لوحة النقوش العجيبة المعروفة بـ "لوحة الإنس والجن"، وتعتقد الأستاذة أنهم اكتشفوا لوحة مشابهة لها منذ عشرين عامًا، ويرد صابر المداح مؤكدًا أن هذه اللوحة مختلفة عن اللوحة المكتشفة سابقًا، حيث تحتوي على رسومات لكفوف وشمعدان سباعي.

وتوضح الأستاذة لصابر المداح أن هناك أكثر من شكل للوحة، إذ إذا قلبت رأسًا على عقب، تتغير شكلها تمامًا. وتقول له: "عندما تنظر إليها من الجانب الأمامي، تبدو ضخمة وتظهر صورة للنبي موسى عليه السلام، ولكن إذا قلبتها إلى الجانب الآخر، تظهر صورة لوجه شيطان".

قصة سليمان ومسلسل المداح أسطور العودة

يتشابة تفسير مسلسل المداح أسطورة العودة بين القصة الحقيقية حيث تتضمن لوحة "الإنس والجن"  10 صور متداخلة تحكي قصصًا ذات بعد ديني، وتحتوي على كتابات ثمودية. تظهر اللوحة صورة لنبي الله موسى عليه السلام، ويظهر على وجهه أفعى ورأس بقرة

 وتظهر أيضًا صورة للمسيح الدجال مع عقرب على رأسه، وقرد أعور العين اليسرى، ووجه خنزير أعور العين اليسرى، كما تظهر صورة مقطعة لرأس تمثال فرعوني، ويظهر في النقش كرسي يجلس عليه الشيطان، وهذا يعبر عن قصة سليمان عليه السلام عندما غُلب على ملكه وأخذه الشيطان لمدة 40 يومًا.

مواعيد مسلسل المداح الحلقه 24 الجزء الرابع 

سيعرض مسلسل المداح  الحلقه 24 الجزء الرابعبطولته النجم حمادة هلال، على قنوات MBC خلال شهر رمضان المبارك،  ووفقًا للجدول الجديد، ستعرض الحلقة في تمام الساعة 8:00 مساءً، وستعاد الحلقة للمرة الأولى في الساعة 11:00 مساءً، وبعدها ستعاد للمرة الثانية في الساعة 4:00 عصرًا.

أبطال مسلسل المداح 4 أسطورة العودة

يتميزمسلسل المداح 4 أسطورة العودة بمجموعة من النجوم الموهوبين، حيث يشارك في بطولته الفنان حمادة هلال وهبة مجدي وخالد سرحان وفتحي عبدالوهاب وسهر الصايغ وحنان سليمان ودنيا عبدالعزيز. تمت كتابة القصة من قبل أمين جلال وتولى إخراجها أحمد سمير فرج.