الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

مصطفى شعبان: حريق أستديو الأهرام وضع مسلسل المعلم فى ورطة..وهناك جراءة لا تناسب شهر رمضان واستقبل المصائب بهدوء

السبت 06/أبريل/2024 - 08:02 م
مصطفى شعبان..حريق
مصطفى شعبان..حريق أستديو الأهرام وضعنا فى ورطة

الفنان مصطفى شعبان والذى اتهم هو وابطال مسلسل المعلم فى حريق استوديو الأهرام وانهم السبب الرئيسى فى اشتعال النيران مع بداية شهر رمضان المبارك واتهمهم اصحاب الشقق والعقارات المجاورة لاستوديو الأهرام، تحدث لأول مرة عن الحريق قائلا أن حريق ديكور مسلسل المعلم سبب لهم صدمة عنيفة وأنه حدث بعد انتهاء تصويرهم لمشهد بحوالى 120 دقيقة 

أكد الفنان مصطفى شعبان أن خسائر حريق استوديو الأهرام كلها كانت مادية وحدث داخلنا لخطبة لأن الديكور كان فيه شادر وحارة وفيه مشاهد متبقية لازم نصورها فى الديكور ولسه بنصور فى المسلسل حتى الان ولاأعرف سبب الحريق حتى الأن والتحقيقات سوف تظهر السبب 

 

مسلسل المعلم يتصدر الترند 

أوضح الفنان مصطفى شعبان ، غيرنا موقع التصوير، مؤكدا أن ملعب الدراما أخظر من السينما خلال حوارة خلال حواره ببرنامج "حبر سري"، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس ، وان السوشيال ميديا لا تعتبر المعيار الحقيقى للشارع، ونجاح نجوم في السينما ليس معيار للنجاح في الدراما والعكس.

فيلم النعامة والطاووس زيرو مشاهد جرئية 

كشف الفنان مصطفى شعبان عن سبب ابتعاده عن السينما طوال السنوات الماضية  وهو عدم وجو عمل مناسب، قائلا: "حصل ابتعاد عن السينما لأن مكنش في سينما ترضيني وعندي فيلم السنة دي بس في اختلاف على اسمه ونحضر جزء منه والمخرج مصري روسي".، وأن فيلم فيلم النعامة والطاووس "زيرو" مشاهد جريئة، وأن فيلمه الجديد يشاركه البطولة فنان أجنبى

حريق ديكور مسلسل المعلم سبب لنا صدمة 

أكد الفنان مصطفى شعبان، أن حريق ديكور مسلسل المعلم سبب لهم صدمة جميعا، موضحا أن الحريق حدث بعد انتهاء تصويرهم لمشاهد بحوالي ساعتين، مضيفا: "جات لى مكالمة إن في حريق في ديكور الحارة وبعدين دخلت على ديكور الشادر وخلصت عليه ووصلت العمارات وطول الوقت بنكلم بعض على الديكور".

الفنان مصطفى شعبان 

خسائر حريق استوديو الأهرام مادية 

وأوضح مصطفى شعبان،، أن الخسائر كلها في الحريق مادية وموضوع الحريق أثر جدا على التصوير والناس حالتهم اثرت علينا، قائلا: "حصل جوانا لخبطة وقلنا نكمل فين عندنا شادر وعندنا حارة وفي مشاهد لازم تتصور في هذه المواقع واتحرقت".

واستكمل: "عملنا جلسات عمل مع المؤلف والمنتج والمخرج وعملنا تحايلات في سياق الدراما وغيرنا المواقع والحريق هو عطلنا ولغاية الان بنصور وسبب الحريق لسه في التحقيق ولا يمكن اتخيل سبب الحريق وكله هيظهر في التحقيق".

مصطفى شعبان ملعب الدراما أخطر من السينما والسوشيال ميديا مش معيار النجاح

 

أكد الفنان مصطفى شعبان، أن العمل في الدراما ليس مضمونا أكثر من السينما، قائلا: "ملعب الدراما أخطر بكثير من السينما حاليا لان الاثنين تاريخ ولغاية الان فاكرين أعمال مسلسلات من 40 و45 سنة وكان زمان قبل 15 سنة السينما تاريخ والدراما مش تاريخ وحاليا لا".

وأضاف مصطفى شعبان،  أن أفضل اعمال الدراما تحددها شركات الابحاث التي يستخدمها المعلنين والمنتج، مؤكدا أن االسوشيال ميديا لا يعتبر معيار حقيقي عن الشارع، مضيفا: "السوشيال ميديا في منها صفحات مدفوعة تدعم وتهاجم وهي مش الحقيقة".

مصطفى شعبان أنا أكثر واحد يستقبل المصائب بهدوء والسوشيال ميديا واقع مش حقيقي ومزيف

أكد الفنان مصطفى شعبان، أنه يعيش حياته كشخص طبيعي ويتحرك في أي حته بحرية ويرحب بتصوير بإعجاب الجمهور، قائلا: "بلعب في نادي رماية ومش بروح مولات وبروح النادي والشغل والمزرعة وبطولات الخيل والرماية في كل حتة وبقابل صحابي في كافيهات".

وأوضح مصطفى شعبان، أن طبعه الهدوء معظم الوقت، مضيفا: "أنا أكثر واحد يستقبل المصائب بهدوء ومش بتوتر ولازم اسمع وافكر براحة"، كما أشار إلى أن السوشيال ميديا ضرت المجتمع أكثر من نفعه.

وتابع: "السوشيال ميديا بقى في واقع على السوشيال ميديا مش حقيقي ومزيف وأي حد يكتب أي حاجة والفن هو اللي افاد السوشيال ميديا أكثر من إفادته للفن ولازم يكون في ثقافة في التعامل مع السوشيال ميديا وكله حسب ثقافة الناس".

اضاف الفنان مصطفى شعبان، "اللي نقيس عليها مستوى النجاح الشركات وهي اللى نقيس عليه الشارع وشركات الاعلانات بترجع لشركات متخصصة في العمل ده وبتقول لهم في اجماع الناس على نوعية المسلسل"، موضحا أن نجاح نجوم في السينما ليس معيار للنجاح في الدراما والعكس.

مصطفى شعبان..فيلم النعامة والطاووس "زيرو" مشاهد جريئة.. بجهز لفيلم جديد بمشاركة بطل أجنبي

مصطفى شعبان بطل فيلمى الجديد ممثل أجنبى 

 

وأشار الفنان  مصطفى شعبان إلى أن الفيلم الذي يحضره فيه بطل اجنبي سيشارك في العمل وهيبقى معانا ممثلين مصريين كثيرين لكن لسه لم يحدث اتفاق رسمي.

 

وأوضح مصطفى شعبان، أنه يهتم في اعماله بالمحجبات وغير المحجبات ايضا، متابعا: "أنا اهتم بالأسر والمحجبات وفي ناس مش محجبة ومحافظة وفي ناس مش مسلمين ومحافظين من كل الأديان والثقافات وبحاول أوصل لأكبر قدر ممكن ولو اتعرض عليا فيلم النعامة والطاووس هعمله تاني والفيلم كان يناقش قضية حساسة ولكن بطريقة غير خادشة وكان زيرو مشاهد جريئة والجراءة كانت فكرية".

 

مصطفى شعبان..أضع في اعتباري الأسر والمحجبات وفي جراءة لا تناسب شهر رمضان

 

أكد الفنان مصطفى شعبان، أن الذي يفرض تحديد المشاهد الجريئة من عدمها هو الجمهور والجراءة تكون نسبية وهناك جراءة لا تناسب شهر رمضان وجراءة لا تناسب السينما، موضحا أن هناك مفردات ممكن تقال غير مناسبة لشهر رمضان وهذه الاعمال قد تعرض خارج الموسم الرمضاني.

 

وأضاف الفنان مصطفى شعبان أن المشاهد في رمضان يريد مشاهدة اعمال مسلية، قائلا: "الجمهور هو عايز حاجة مسلية ودرسنا في الاعلام إذا عرفت المستهلك تعرض، ومسلسل مزاج الخير مكنش في مفردات خارجة وكان في حالة جريئة وتجربة نجحت وكان لها ناسها".

 

وتابع: "مسلس مزاج الخير اتعمل وقتها في سنة 2012 و2013 كانت فيه متاهة وكان في غيامة وحصل لخبطة في المعاني عند الناس وبضع في اعتباري الأسر والمحجبات حتى في الافلام مفيش حاجة خارجة ومش ضد الحاجة الجريئة لو مناسبة للدراما".

مصطفى شعبان لـ"حبر سري": "مش أي حد يعمل سمكة يبقى فيلم شادر السمك"

أكد الفنان مصطفى شعبان، أن المقارنات بين فيلم شادر السمك للراحل أحمد زكي ومسلسل المعلم بدأت من قبل العرض في شهر رمضان منذ طرح الاعلام او البرومو، وعبر عن تعجبه قائلا: "أزاي حد قادر يقيم عمل قبل ما يبدأ ومش أي حد يعمل سمكة يبقى فيلم شادر السمك".

مصطفى شعبان  "مش أي حد يعمل سمكة يبقى فيلم شادر السمك"

وأضاف مصطفى شعبان، أن من ساعة فيلم شادر السمك مفيش أي عمل فني عمل مناقشة لشادر السمك خالص ودي حاجة إيجابية أننا نقدمها ونفتح موضوع متفتحش من منتصف الثمانينات أي منذ حوالي 40 سنة.

وتابع: "الترويج بالفشل أو النجاح لعمل فني ممكن يخدم المسلسل في أول حلقتين تلاتة ولكن هيكمل المشاهد ولا لا لازم يكون في عنصر جذب والدعاية مهما كانت تخليك تشوف أول حلقات بسيطة بعد كده لازم الموضوع يشد الجمهور"، مؤكدا أن مسلسل المعلم لم يعرض على أحد من زملاءه الفنانين نهائيا وأنهم بدأوا في وضع اساسه منذ