الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

عاجل | آخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت بعد توقف عضلة القلب لمدة ساعة ونصف

الأحد 07/أبريل/2024 - 10:55 ص
أحمد رفعت لاعب نادي
أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر

ظهر تحسن جديد في الحالة الصحية لـ أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر، رغم تعرّض أحمد رفعت لأزمة صحية قوية، إلا أن حالته تحسّنت بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة.

 

 

حالة أحمد رفعت قد تحسنت بشكل كبير


وفقًا لمصدر من نادي مودرن فيوتشر، أكد أن حالة أحمد رفعت قد تحسنت بشكل كبير، حيث تم نقله من وحدة العناية المركزة إلى غرفة عادية في المستشفى، وأصدر مستشفى زمزم، الذي كان يعالج فيه أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر، بيانًا يفيد بنقله إلى القاهرة.

 

 

تحسّن حالة أحمد رفعت بشكل عام


ويأتي هذا القرار بعد تحسّن حالة أحمد رفعت بشكل عام، حيث تم إزالة جهاز الغسيل الكلوي الممتد واستعادته للوعي بشكل كامل، أعلنت مستشفى زمزم عن نقل أحمد رفعت إلى القاهرة اليوم الأربعاء، الموافق 27 مارس، في تمام الساعة الواحدة صباحًا.

 

 

نقل اللاعب أحمد رفعت إلى القاهرة


أصدرت مستشفى زمزم بيانًا جاء فيه: "تكريمًا لجهود الفريق الطبي في مستشفى زمزم، تم نقل اللاعب أحمد رفعت إلى القاهرة اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس، في تمام الساعة 1 صباحًا"، وأضاف البيان: "تم نقله بناءً على طلب اللاعب وعائلته، بعد استقرار حالته الصحية بشكل عام، وإزالة جهاز الغسيل الكلوي الممتد، واستعادته الوعي بشكل كامل وطبيعي"، وأشار البيان إلى أن "تم تحقيق استقرار في كافة العلامات الحيوية للحالة، بالتنسيق مع إدارة نادي فيوتشر والفريق الطبي المشرف في وحدة العناية المركزة بالمستشفى".

 

 

توقف في عضلة القلب


وفي وقت سابق، كشف الطاقم الطبي الذي يعالج أحمد رفعت في مستشفى زمزم تفاصيل حالته الصحية بعد فقدانه الوعي قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري وفيوتشر بدقيقة ونصف، وأوضح أحمد المنشاوي، استشاري العناية المركزة في المستشفى، أن أحمد رفعت وصل إلى المستشفى مصابًا بتوقف في عضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة لاضطراب حاد وتسارع في ضربات القلب، حيث لم يكن مستجيبًا للصدمات الكهربائية.

 

 

عمليات إنعاش القلب لمدة ساعة ونصف

 

أشار استشاري العناية المركزة إلى أنه تم تنفيذ عمليات إنعاش القلب لمدة ساعة ونصف في الطوارئ، وبمجرد استعادة الدورة الدموية لعملها واستقرار حالة القلب، عاد إلى وحدة العناية المركزة، وتم استدعاء سيارة الإسعاف على الفور لنقل رفعت إلى المستشفى.


وكان يتبقى حوالي دقيقة ونصف على نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني، فيما قرر الحكم إعلان الوقت المحتسب بدلًا من الوقت الضائع، إلا أن الجهازان الفنيان لكل من الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر رفضا استكمال المباراة، وفي ظل هتافات الجماهير المطالبة بإطلاق صافرة النهاية، قام الحكم بإطلاق الصافرة قبل انتهاء الوقت.

 

وقد حضر الجهازان الفنيان ولاعبو الفريقين بالإضافة إلى عدد من الجماهير إلى مستشفى زمزم للاطمئنان على اللاعب، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، في إطار مباراة الجولة الـ 16 من الدوري المصري على استاد الإسكندرية.