الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أسيا

أخبار الرياضة.. الشهري والدوسري يقودان هجوم الهلال السعودي أمام العين الإماراتي

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:50 م
فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي

استقر البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، على تشكيل مباراة الهلال السعودي أمام العين الإماراتي، المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء، الموافق 16-4-2024، وتقام مباراة الهلال السعودي أمام العين الإماراتي، في تمام الساعة السادسة مساء، على ملعب هزاع بن زايد، ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أسيا، وتذاع مباراة الهلال السعودي والعين الإماراتي على قنوات بى ان سبورت الرياضية.

تشكيل الهلال السعودي أمام العين الإماراتي

ومن المتوقع أن يمثل فريق الهلال السعودي أمام العين الإماراتي كل من: حراسة المرمى: محمد العويس، خط الدفاع: سعود عبد الحميد، كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني، خط الوسط: روبين نيفيز، ميلينكوفيتش سافيتش، مالكوم، ميشيل ديلجادو، خط الهجوم: صالح الشهري، سالم الدوسري.

الهلال السعودي يقترب من حسم الدوري السعودي

ويقدم الهلال السعودي مستوى متميز خلال هذا الموسم، حيث يملك رصيدا من الفوز في مباريات الدوري السعودي وصل إلى 25 مباراة، وتعادل مباراتين فقط، ووصل رصيده في الدوري السعودي إلى 77 نقطة، وأصبح قاب كوسين أو أدنى من الفوز ببطولة الدوري السعودي.

العين الإماراتي ثالث الدوري

بينما يحتل فريق العين الإماراتي المركز الثالث في مسابقة الدوري الإماراتي لكرة القدم، برصيد 36 نقطة، من 18 مباراة لعبها، وتقريبا فقط المنافسة على بطولة الدوري الإماراتي والتى يتصدرها الوصل برصيد 51 نقطة.

تاريخ مواجهات الفريقين في دوري أبطال آسيا

التقى الهلال السعودي والعين الإماراتي في 14 مواجهة خلال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، حيث حقق الهلال السعودي الفوز على العين الإماراتي في 6 مناسبات، بينما حقق العين الإماراتي هو الآخر الفوز في 6 مواجهات، وانتهت مواجهتين بالتعادل.

العديد من النجوم في المواجهة النارية المنتظرة

ويتسلح فريقا الهلال السعودي ونظيره العين الإماراتي، بالعديد من النجوم فى المواجهة النارية المقرر إقامتها ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال آسيا.

مشوار الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا

وقع الهلال السعودي في المجموعة الرابعة من دور الـ 32 من دوري أبطال آسيا مع كل من نافباخور نامانجان ونساجي مازاندران ومومباي سيتي، تعادل نافباخور نامانجان في الجولة الأولى وحقق الفوز في الخمس جولات التالية، وحصد 16 نقطة احتل بهم المركز الأول في المجموعة، وصعد الى دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

والتقي الهلال السعودي في ثمن النهائي أمام سيباهان الإيراني، وحقق الفوز بنتيجة 3-1، ثم حقق الهلال السعودي نفس النتيجة على أرضه بعد أسبوع، ليصعد إلى دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وفى ربع نهائى دوري أبطال آسيا، حقق فريق الهلال السعودي فوزًا مستحقًا على حساب نظيره الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حجازى بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ليتأهل بمجموع 4-0 بعد حسم الذهاب بنتيجة 2-0 أيضا.

مشوار العين الإماراتي

ووقع العين الإماراتي في المجموعة الأولي، وحقق الفوز في 5 مباريات وخسر في مباراة واحدة، حيث وقع في مجموعة تضم كل من: باختاكور والفيحاء وأهال، وحصد 15 نقطة احتل بهم المركز الأول، ليصعد الى دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

والتقى العين الإماراتي أمام ناساف الأوزبكي، وتعادل في مباراة الذهاب بدون أهداف، وحقق الفوز في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف ليصعد الى دور ربع النهائي ويلتقي النصر السعودي، وانتهت مباراة الذهاب بهدف نظيف لصالح العين الإماراتي، ومباراة الاياب بفوز النصر السعودي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ويفوز العين الإماراتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.