الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

انفراد.. استجابة سريعة من إدارة المقطم التابعة لـ التربية والتعليم القاهرة بتعديل جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي

الخميس 18/أبريل/2024 - 06:18 م
تعديل جدول امتحانات
تعديل جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي

استجابت إدارة المقطم التعليمية التابعة لمحافظة التربية والتعليم بالقاهرة لـ السبورة بشأن تغير يوم 28 أبريل 2024 في جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي لأنه يوافق يوم عيد الأقباط والمسيحين.

وأخطرت إدارة المقطم التعليمية التابعة لمحافظة التربية والتعليم بالقاهرة المدارس بتغير اليوم الموجود في جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي محافظة القاهرة والذي ويوفق يوم عيد الشعانين وهو أحد أعياد الأخوة المسيحيين.

 جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي

 تحذير وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية 

ويأتي ذلك بناءً على تحذير وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل وضع مديريات التربية والتعليم جدوال الامتخانات  بعدم وضع الامتحانات في الأيام التي توافق الأعياد والمناسبات الدينية للأخوة المسيحيين.

وكانت قد ناشد أحد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم عبر منصات التواصل الاجتماعي على فيسبوك بموضوع إلغاء يوم 28 أبريل 2024 من جدول الصف الثاني الإعدادي بمحافظة القاهرة التابع لإدارة المقطم.

مطالبات بإلغاء يوم 28 أبريل 2024 

ويأتي ذلك نظرًا لاحتفال الأخوة المسيحيين والأقباط  في  هذا اليوم بالكنيسة الأرثوذكسية، لذلك زادت المطالبات بإلغاء هذا اليوم من الجدول، إحترامًا وتقديرًا لإعياد الأخوة المسيحيين.

ويُذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد قرر بدء امتحانات النقل والمراحل الإعدادية في الفترة من 8 مايو 2024 حتى 25 مايو 2024، مع مراعاة الإجازات الرسمية وأعياد الإخوة المسيحيين في جداول الامتحانات.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

ومن المقرر ـن تبدأ امتحانات الترم الثاني 2024  من يوم 8 مايو حتى 25 مايو 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ومن المقرر أن تبدأ الشهادة الإعدادية من يوم 18 مايو تستمر حتى 23 مايو 2023.