الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أكثر من 400 خدمة علاجية مجانية

أخبار الجامعات| مستشفى كلية طب الأسنان جامعة المنيا تطلق قافلة مجانية لعلاج الأطفال بالمجان

الأحد 21/أبريل/2024 - 12:43 م
كلية طب الأسنان بجامعة
كلية طب الأسنان بجامعة المنيا تطلق قوافلها الطبية

أخبار الجامعات.. أطلقت مستشفى طب الأسنان ب جامعة المنيا، قوافلها الطبية وخدماتها العلاجية المجانية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة عملية الابتسامة مصر،  لأطفال مراكز محافظة المنيا من سن عام إلى ١٦ عامًا، يأتي ذلك في إطار الدور الخدمي الذي تقدمه مستشفيات جامعة المنيا للمجتمع المنياوي، بتوجيهات ورعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة.

جامعة المنيا تطلق قوافلها الطبية

أخبار الجامعات.. وقال رئيس جامعة المنيا ، أن هذه القافلة المجانية، تُعد القافلة الثانية التي قدمتها مستشفى طب الأسنان للمجتمع الخارجي،  وذلك بالتعاون مع المؤسسة من أجل توفير أفضل الخدمات الطبية اللائقة والمُتميزة  للمرضى الأولى بالرعاية، للحفاظ على صحة المواطن المصري التي تعتبر أمنًا قوميًا يجب الاهتمام بها في المقام الأول.

كما أشرف على تنظيم قافلة كلية طب الأسنان ب جامعة المنيا كلا من: الدكتور ياسر فتحي، عميد كلية طب الأسنان، والدكتور حامد جاد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور ضياء أحمد السيد، مدير عام مستشفى كلية طب الأسنان.

وأضاف رئيس جامعة المنيا أن القافلة استمرت لمدة ثلاثة أيام داخل مستشفى طب الأسنان الجامعي، قُدمت خلالها أكثر من ٤٠٠ خدمةعلاجية متنوعة من أبرزها: حالات حشو عادي وعصب، وخلع، ورعاية عامة، وخدمات آخرى لـ ٣٧٠ حالة من أطفال مراكز المنيا، وسمالوط، وبني مزار، ومغاغة، ومطاي، والعدوة، وأبوقرقاص،وديرمواس، وملوي، قدمها الفريق الطبي بالمستشفى، بقيادة الدكتور أحمد الحيني، القائم بعمل رئيس قسم طب الأسنان.

ومن جانبه أشاد الدكتور عصام فرحات، بمجهودات الأطقم الطبية والتمريضية، وشباب الأطباء، وجميع القائمين على العمل بالمستشفى، مؤكدًا على حرص جامعة المنيا وتعاونها المستمر مع مؤسسات المجتمع الخارجي، بما يُحقق الفائدة للصالح العام، مع استمرار تنظيم العديد من القوافل المجانية لخدمة أبناء المحافظة.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان