الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فصل الطالبة سارة هشام من جامعة حلوان

أخبار الجامعات|تعليق الطالبة سارة هشام عقب فصلها من جامعة حلوان.. التفاصيل كاملة

السبت 27/أبريل/2024 - 11:04 ص
فصل الطالبة سارة
فصل الطالبة سارة هشام من جامعة حلوان

جامعة حلوان.. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية واقعة فصل الطالبة سارة هشام مريضة بالسرطان من جامعة حلوان ؛ الأمر الذي اثار جدلًا واسعًا الأمر الذي يسلط الضوء على ضرورة تحسين سياسات الجامعات والمؤسسات التعليمية وتوفير الدعم للطلاب المرضى أو أصحاب ظروف خاصة.

فصل الطالبة سارة هشام من جامعة حلوان

جامعة حلوان.. ووفقا لما اوضحه مصدر مسئول، فأنه تم فصل الطالبة المعنية من كلية الحاسبات والمعلومات ب جامعة حلوان، ولكن القرار تم اتخاذه بناءً على معلومات لم يتم الكشف عنها بشكل كامل حتى الآن. من المقرر أن تُكشف جميع التفاصيل المتعلقة بالحادثة في الأيام القليلة المقبلة.

استغاثة الطالبة سارة هشام

كما استغاثة الطالبة سارة هشام المتأثرة بالقرار، وناشدت رئيس الجامعة، الدكتور السيد قنديل، للمساعدة في إلغاء القرار. مشيرة  إلى أن حالتها الصحية الحرجة نتيجة إصابتها بسرطان الرقبة تجعلها غير قادرة على أداء الامتحانات بشكل طبيعي.

منع الطالبة سارة هشام من دخول الامتحان بجامعة حلوان

وقد شهدت سارة هشام تجربة مروعة عند محاولتها دخول امتحانات الترم الأول، حيث منعتها إدارة الكلية بسبب بطء حركتها، وتعرضت للرفض عندما حاولت طلب المساعدة وتقديم شكوى بسبب هذا التصرف.

كما أكدت الطالبة سارة هشام  أنها لم تطلب معاملة خاصة، ولكنها تطالب بحقها في استكمال تعليمها بدون عوائق غير مبررة، كما قدمت طلبًا إلى إدارة الكلية لإلغاء قرار الفصل والسماح لها بمواصلة دراستها وأداء امتحاناتها بشكل طبيعي، كما أنها تلقت اقتراحًا بتقديم طلب لحفظ المواد التي لم تجتازها بسبب ظروفها الصحية. وتدعو إلى تحقيق المساواة في المعاملة والفرص لجميع الطلاب بغض النظر عن ظروفهم الصحية.

واختتمت بالقول في وضعها الأمل بأن تتخذ الجامعة خطوات لحل هذه المشكلة، وتوفير الدعم اللازم لكافة الطلاب المصابين بأمراض تجعلهم يحتاجون معاملة خاصة خصوصا في ظل تلك الظروف التي يمر بها الطلاب.

 

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات| التعليم العالى.. بدء الكشف الطبى للطلاب.. وحوكمة الكتاب الجامعى ب جامعة حلوان
 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|جامعة حلوان تبحث مع مسئولى الكيانات الاستراتيجية خطط النهوض بالبحث العلمي