رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

سفراء التميز

أخبار الجامعات| معهد إعداد القادة ينظم برنامج تدريبى لمعاوني أعضاء هيئة التدريس المبعوثين للخارج

السبت 27/أبريل/2024 - 12:35 م
معهد إعداد القادة
معهد إعداد القادة ينظم برنامج تدريبى لمعاوني أعضاء هيئة التد

أخبار الجامعات.. نظم معهد إعداد القادة البرنامج التدريبى لمعاوني أعضاء هيئة التدريس المبعوثين للخارج، وذلك خلال الفترة من 28 حتى  30 أبريل 2024، تحت شعار "سفراء التميز"، برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وتحت إشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

معهد إعداد القادة ينظم برنامج تدريبى لمعاوني أعضاء هيئة التدريس

أخبار الجامعات.. وقال الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، أن هذا البرنامج يساعد في توفير التدريب على المهارات العلمية المحددة التي يحتاجها معاونو أعضاء هيئة التدريس في فترة سفرهم للخارج، مشيرا لأهمية تزويدهم بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتمثيل مصر بالخارج.

أخبار الجامعات.. كما يتناول  البرنامج العديد من المحاضرات المتنوعة، منها محاضرة تحت عنوان "الحقوق العلمية الخاصة بإدارة البعثات"، ومحاضرة أخرى عن التحول الرقمي في الجامعات المصرية، ومحاضرة تحت عنوان الحقوق المالية الخاصة بإدارة البعثات، وأيضًا محاضرة عن وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة، بالإضافة إلى محاضرة تحت عنوان الأمن القومي المصري ومحاربة الشائعات، فضلا عن ورشة عمل أونلاين عن المكاتب الثقافية بالخارج، وورش عمل ذاتية عن التخطيط الاستراتيجي وبناء الفريق.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|اختيار معهد إعداد القادة عضوًا بمجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية