الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة عين شمس تعلن عن حملة توعية بعنوان "صحتك تهمنا"

الإثنين 29/أبريل/2024 - 01:15 م
السبورة

بناءً على التزام جامعة عين شمس بدعم المرأة داخل الحرم الجامعي ومؤسساتها المتعددة، وتنفيذًا لمبادرة "صحتك تهمنا" التي أُطلقتها وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف للعام الجامعي 2024/2023، تقوم الجامعة بتنظيم حملة للتوعية الصحية للمرأة بجميع فئاتها داخل الجامعة. هذه الحملة تتعاون فيها الجامعة مع قطاع شؤون التعليم والطلاب وقطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بكلية الطب بالجامعة، بالإضافة إلى التعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب جامعة عين شمس.

 

 

قافلة طبية شاملة داخل حرم جامعة عين شمس

 

بدأت اليوم حملة توعية وقافلة طبية شاملة داخل حرم جامعة عين شمس، تتضمن توفير تخصصات متنوعة مثل الباطنية، وأمراض الكلى، والمخ والأعصاب، والسكر، والقلب، وقياس نسبة السكر والهيموجلوبين، وطب الأنف والأذن والحنجرة، والجلدية، وطب النفسي. وبلغ عدد المستفيدين من الحملة 500 شخص، وتم ذلك برعاية كريمة من أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة وأ.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة، وتم تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان "نفسيتك أمانة" في كلية الحقوق، تناولت بعض المشكلات النفسية التي يواجهها الطلاب خصوصًا أثناء فترة الامتحانات وكيفية التعامل مع نوبات القلق.

 

 

 

في كلمته، رحّب وكيل كلية الحقوق لشؤون التعليم والطلاب بـ جامعة عين شمس بالحضور، مشيدًا بالدور الذي تلعبه وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف في دعم المرأة داخل الحرم الجامعي، وأكد على أهمية عقد مثل هذه الندوات لتنمية وعي طلاب الجامعة.

 


قامت مديرة وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بتقديم نبذة عن أهمية الوحدة والخدمات التي تقدمها في مجال الدعم النفسي، وأوضحت الهدف الرئيسي من إنشاء الوحدة، حيث تُعد الوحدة الأولى على مستوى الجامعات المصرية في تقديم الدعم ضد العنف وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين، وليس فقط دعم المرأة، كما أكدت على أهمية اتخاذ إجراءات فعالة وسريعة لمكافحة العنف.

 


أوضحت مديرة وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف أن الوحدة تتصدى للعنف المجتمعي ضد الطالبات، الموظفات، وأعضاء هيئة التدريس، سواء كان العنف نفسيًا أو لوجستيًا، من خلال استشاريين نفسيين وتقديم الدعم النفسي بشكل مجاني.

 


أقدم أخصائي علم النفس السريري في وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف مجموعة من النصائح للطلاب حول كيفية التعامل مع ضغوط الحياة والتحديات النفسية التي يمكن أن يواجهوها داخل وخارج حرم الجامعة. يبرز أهمية ممارسة الرياضة بانتظام كوسيلة للتخفيف من الضغط والحفاظ على الصحة النفسية والجسدية. بالإضافة إلى ذلك، يشجع على المشاركة في الأنشطة الطلابية كوسيلة لتحسين الصحة العقلية والبدنية.


في نهاية الندوة، أشاد وكيل كلية الحقوق لشؤون الدراسات العليا والبحوث بـ جامعة عين شمس بالغرض الرئيسي وراء عقد الندوة، والذي يهدف إلى زيادة الوعي لدى الطلاب والطالبات حول التحديات التي قد يواجهونها خلال يومهم، سواء داخل أو خارج أسوار الجامعة.

 

اقرأ أيضًا

أخبار الجامعات|جامعة عين شمس تعقد مؤتمرها الدوليّ السابع بعنوان: "فلسطين: الماضي والحاضر والمستقبل"