الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

بمناسبة احتفالات عيد العمال وأجازة عيد شم النسيم

عطلة شم النسيم .. البنك المركزي: البنوك إجازة الأحد والاثنين

الإثنين 29/أبريل/2024 - 08:32 م
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

عطلة شم النسيم  .. تماشيًا مع قرار البنك المركزي المصري، يومي الأحد والاثنين القادمين سيشهدان تعطيل العمل في كافة البنوك المصرية بمناسبة احتفالات عيد العمال وعطلة شم النسيم

 

ومن المقرر أن تُستأنف العمليات المصرفية مع انتهاء أجازة عيد شم النسيم  صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، حيث ستكون البنوك متاحة مرة أخرى لخدمة العملاء وتقديم الخدمات المصرفية المعتادة.

عطلة شم النسيم

 

ويعد عيد شم النسيم هو احتفال مصري تقليدي يُصادف الإثنين الموافق لأول يوم من شهر شمّون الهجري (شهر نيسان في التقويم الميلادي)، ويعتبر عيدًا وطنيًا يحتفل به في مصر منذ العصور القديمة. يأتي احتفال شم النسيم كجزء من تقاليد وعادات المصريين القديمة المتعلقة ببداية فصل الربيع.

في هذا اليوم، وهو ما يعرف بـ  عطلة شم النسيم  يخرج المصريون إلى الهواء الطلق في نزهات عائلية ويستمتعون بالطبيعة والمناظر الخلابة، ويقومون بتناول وجبات خفيفة وتقديم الأطعمة التقليدية مثل الفسيخ والرنجة والبيض الملون. كما يُعتقد أن هذا اليوم يُمثل بداية الربيع وفصل الصيف، ويعتبر فرصة للتواصل الاجتماعي والاحتفال بالحياة.

عطلة شم النسيم عطلة رسمية في مصر

يعتبر عطلة شم النسيم  أيضًا عطلة رسمية في مصر، حيث يتم تعطيل العمل في المؤسسات الحكومية والبنوك والشركات بمناسبة هذا الاحتفال الوطني.