الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد العمال

الأربعاء 01/مايو/2024 - 01:59 م
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، قدّم الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، التهاني والتحيّة للرئيس عبد الفتاح السيسي، نيابة عن نفسه ونيابة عن أسرة الجامعة.

 

 

رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد العمال


أعرب رئيس جامعة أسيوط، عن كامل التقدير والاحترام لعمال مصر، الذين يلعبون دورًا بارزًا وفعّالًا في تعزيز عجلة التنمية الوطنية، داعيًا الله أن يحفظ الرئيس السيسي، ويمن عليه بالصحة والعافية، وأن يعم الخير والتقدم والازدهار على مصرنا الحبيبة وعمالها الأوفياء، تحت قيادته الحكيمة.

 

 

وفى سياق آخر، استقبلت جامعة أسيوط اليوم الخميس وفدًا طلابيًا قادمًا من جامعة بياتيجورسك الحكومية في روسيا الاتحادية، وذلك في إطار الاتفاقية العلمية الثقافية بين الجامعتين. يهدف هذا التبادل إلى تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين، وتفعيل التبادل الطلابي، وتعزيز الروابط بين الشعبين المصري والروسي.

حضر الاستقبال الدكتور عاطف النقيب، المشرف على مركز تعليم اللغة الروسية في الجامعة، الذي أكد على أهمية هذه الزيارة في توسيع نطاق التأثير العلمي والثقافي للجامعة.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن الجامعة عقدت بروتوكولات تعاون مع العديد من الجامعات المرموقة في روسيا، بهدف تعزيز دورها التعليمي والبحثي، وتوسيع دائرة التعاون الأكاديمي.

وفي إطار الزيارة، قام الوفد الروسي بجولة في مركز تعليم اللغة الروسية المجهز بأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية. كما قاموا بزيارة مكتبة متخصصة تضم العديد من الكتب الروسية والعربية، إضافة إلى التعرف على المعالم الثقافية والجامعات في روسيا من خلال لوحات جدارية معروضة في المركز. كما قاموا بزيارة المتحف الوثائقي الذي يوثق تاريخ علاقات جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية.

 

خلال الزيارة، يتم تنظيم برنامج ترفيهي يشمل جولة في المعالم الأثرية والسياحية في محافظة أسيوط، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية داخل أسوار الجامعة. وبالإضافة إلى ذلك، يشمل البرنامج زيارة للمواقع الأثرية في القاهرة والجيزة.

 

اقرأ أيضا: 

 

أخبار الجامعات|رئيس جامعة أسيوط يستقبل مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة بمستشفى الجامعة

أخبار الجامعات|رئيس جامعة أسيوط يعلن اعتماد برنامجين بكلية الزراعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم