الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد: أجواء حارة نهارا وشبورة مائية على الطرق الزراعية.. وتحذير للمصطافين

الجمعة 03/مايو/2024 - 10:42 ص
السبورة

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن اليوم الجمعة يشهد طقسا حارا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائلا للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد.

 

شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة

أوضحت هيئة الأرصاد، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

أشارت الأرصاد، إلى اضطراب الملاحة على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.


لفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـالأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الحالية، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستضرب كافة الأنحاء على مستوى الجمهورية.


ألمحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـالأرصاد الجوية خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن حالة الطقس خلال الأيام الحالية تتميز بالأجواء الربيعية المعتادة، وحالة الطقس خلال النهار تكون حارة مائلة للحرارة، وفي الليل هناك أجواء باردة تضرب معظم الأنحاء.


وفي سياق متصل، أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه يمكن للمواطنين ارتداء الملابس الصيفية في النهار، ولكن مع بدء دخول الليل هناك انخفاض في درجات الحرارة، لذا ارتداء الملابس الثقيلة.

 

تحذير للمصطافين بشأن درجات الحرارة

ومن جهتها، أوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء على المناطق الساحلية معتدلة والبحر الأحمر متاح لأعمال الصيد والتنزه والملاحة، ولكن البحر المتوسط هناك ارتفاع لمستوى الأمواج، وهذا الأمر غير مناسب للتنزه، لذا يجب على المصطافين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة؛ نظرا لانخفاض درجات الحرارة ليلا على السواحل.

 

وفي السياق ذاته، أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك مرتفعا جويا في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى ارتفاع فترات سطوع أشعة الشمس، والإحساس بدرجات الحرارة.

 

منخفض جوي يؤدي إلى تراجع في درجات الحرارة خلال الـ3 أيام المقبلة

استطردت: خلال الـ3 أيام المقبلة هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تراجع في درجات الحرارة ويجعل الأجواء ربيعية، كما أن فرص سقوط الأمطار قليلة.

 


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 23، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 25.