الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أخبار التعليم | اقتربت ساعة الصفر.. التربية والتعليم تتابع استعداد المدارس لامتحانات آخر العام

الإثنين 06/مايو/2024 - 12:59 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور رضا حجازي، أنه تم التحضير بشكل دقيق في المدارس لإجراء امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث تم تجهيز اللجان الامتحانية وطباعة الأسئلة، وتم عرض أرقام جلوس الطلاب بوضوح في المدارس. وتم توزيع أعضاء هيئة التدريس على اللجان كمراقبين وملاحظين، بالإضافة إلى استكمال تجهيز الكنترولات لتصحيح كراسات الإجابة. كما تم عقد اجتماعات داخلية بالمدارس لضبط لجان السير ومنع الغش، خصوصًا في امتحانات الشهادة الإعدادية.

 

 

أسئلة الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية المحددة للورقة الامتحانية

 

أكدت وزارة التربية والتعليم أن المديريات التعليمية قد وضعت أسئلة الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية المحددة للورقة الامتحانية، مما يضمن وضوح الأسئلة وخلوها من الأخطاء، وتوجيهها لتشجيع الفهم والتحليل والتطبيق، مع تدرج في الصعوبة. وأشارت إلى أن الامتحان تم تصميمه استنادًا إلى منهاج الفصل الدراسي الثاني بأكمله.

 

 

أسئلة الامتحان تغطي منهج الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت الانتهاء من تغطية منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن جدول التوزيع الزمني للموضوعات قد أُعِد بحيث يشمل شرح الدروس والموضوعات بنهاية أبريل 2024. وأكدت على بدء مرحلة المراجعة استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي، مشيرة إلى أن هناك جهود مستمرة للمراجعة في المدارس تشمل جوانب محددة من المنهج، بالإضافة إلى إجراء المراجعات النهائية المجانية لصفوف الثالث الإعدادي والثانوي، بينما تستمر جهود مجموعات الدعم المدرسي.