رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ويستمر حتى 21 مايو 2024 ..

الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات: مصر تشارك ب 26 شركة ضمن معرض طرابلس الدولي

الأربعاء 15/مايو/2024 - 06:03 م
الهيئة المصرية للمعارض
الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات: مصر تشارك ب 26 شركة ضمن

الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.. من المقرر أن تشارك مصر كضيف شرف في معرض طرابلس الدولي الذي تنطلق فعالياته اليوم بطرابلس ويستمر حتى 21 مايو 2024و يضم جناح مصر الكبير، الذي تنظمه الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع المجالس التصديرية، مساحة تبلغ 500 متر مربع، ويضم 26 شركة مصرية، بما في ذلك 13 شركة تقدم عروضًا فقط في الصالة رقم 1، و13 شركة تبيع مباشرة للجمهور في الصالة رقم 5.

الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات: المشاركة المصرية في المعرض تشمل شركات من مختلف القطاعات

رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، اللواء شريف الماوردي، أوضح أن المشاركة المصرية في المعرض تشمل شركات من مختلف القطاعات مثل الصناعات المعدنية، الصناعات الكيميائية، مواد البناء، الصناعات الهندسية، الصناعات الغذائية، التعبئة والتغليف، الأثاث، الإلكترونيات، الأجهزة المنزلية، الملابس، والجلود ومنتجاتها، وغيرها.

 مصر تشارك ب 26 شركة ضمن معرض طرابلس الدولي 

وأكد رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات المعرض يوفر فرصة كبيرة للشركات المصرية لتسويق منتجاتها وزيادة الصادرات المصرية وتعزيز التبادل التجاري مع دول الجوار والدول المشاركة في المعرض مثل تونس، المغرب، تركيا، اليابان، وإيران.

يأتي اختيار مصر كضيف شرف في المعرض هذا العام كتكريم من دولة ليبيا الشقيقة، ويعتبر فرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، خاصةً وأن حجم التبادل التجاري بينهما بلغ فقط 1.7 مليار دولار، وهو رقم يرى الماوردي أنه لا يتناسب مع طموحات الشعبين، مؤكدًا على الحاجة إلى زيادته ليتماشى مع خطة الدولة المصرية لزيادة حجم التصدير إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2030.

 

 مصر تشارك ب 26 شركة ضمن معرض طرابلس الدولي 

يتميز معرض طرابلس الدولي بالتحول الرقمي في إدارته وتنظيمه، حيث يتم تنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات المشاركة باستخدام منصة تقنية ذكية، تهدف إلى تحقيق التشبيك وعقد الشراكات بين الشركات المحلية والأجنبية ورجال الأعمال.