الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طقس اليوم | اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. والأرصاد تحذر والعظمى تصل إلى 45

الإثنين 20/مايو/2024 - 09:43 ص
اليوم ذروة ارتفاع
اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. والأرصاد تحذر

مع ارتفاع درجات الحرارة، يسعى آلاف المواطنين إلى معرفة حالة طقس اليوم الإثنين 20-5-2024 في مصر ودرجات الحرارة في القاهرة والإسكندرية والمحافظات عبر مرحكات البحث، حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة طقس اليوم، مشيرة إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة في معظم المناطق.


تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد طقس اليوم الإثنين ارتفاعًا في درجات الحرارة في معظم مناطق الجمهورية، مع استمرار الموجة الحارة الشديدة. من المتوقع أن يكون طقس اليوم شديد الحرارة خلال النهار على أغلب المناطق، بينما يكون حارًا على السواحل الشمالية، ومعتدلًا ليلًا على معظم الأنحاء.


ومن المتوقع اليوم نشاط الرياح في بعض المناطق، ما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في المناطق المكشوفة بالقاهرة الكبرى، جنوب سيناء، سلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد. كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

 

وأوضح البيان حالة البحر الأحمر، حيث ستكون معتدلة مع ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2 متر، واتجاه الرياح شمالي غربي.

 

 

درجات الحرارة اليوم الإثنين:

 

- القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 28.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 35 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 43 درجة والصغرى 26.
- أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 28.

 

وفى سياق مختلف، سيطرت حالة من القلق على طلاب الثانوية العامة 2024 بعد تداول امتحانات الشهادة الإعدادية عبر جروبات الغش الإلكتروني "شاومينج"، مما أثار تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور حول الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

 

وفي ظل أجواء التوتر مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024، أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة استعدت منذ بداية العام الدراسي لامتحانات الثانوية العامة من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات، بما في ذلك تشكيل لجنة مركزية داخل الوزارة.

 

وأضاف زلطة، في تصريحاته خلال برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن تشكيل اللجنة المركزية جاء للكشف والفحص على طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة بين المحافظات.