الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة النيل تحتفل بخريجي كلياتها خلال السنوات الماضية

الأربعاء 22/مايو/2024 - 12:13 م
جامعة النيل تحتفل
جامعة النيل تحتفل بخريجي كلياتها خلال السنوات الماضية

استقبلت جامعة النيل، برئاسة الدكتور وائل عقل، خريجيها من مختلف الكليات والتخصصات والدفعات، بدءًا من دفعة 2013 وحتى خريجي العام الماضي، بالإضافة إلى خريجي الدراسات العليا منذ عام 2007. تأتي هذه المبادرة كلفتة إنسانية واجتماعية تؤكد على عمق العلاقة بين الجامعة وخريجيها الذين يشغلون مناصب مرموقة في كبرى الشركات المحلية والعالمية.

 

 

خريجي جامعة النيل هم السفراء الحقيقيون لها

 

وأكد الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، أن خريجي الجامعة هم السفراء الحقيقيون لها، ولهم دور كبير في مجالات تخصصهم في مصر وحول العالم، حيث ينتشر خريجو الجامعة في أكثر من 31 دولة. وأوضح أن العديد منهم يعملون في أهم الشركات العالمية في الخليج وأوروبا وأمريكا، ويشغلون مواقع قيادية في أماكن عملهم، كما يمتلكون مشاريع رائدة في الهندسة والميكانيكا وإدارة الأعمال والتسويق وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

وأشار الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، إلى أن فلسفة الجامعة في التواصل الدائم مع خريجيها تهدف إلى تقديمهم كنماذج مشرفة للطلاب الحاليين، من خلال عرض قصص نجاحهم على مواقع التواصل الاجتماعي لتحفيز الطلاب. كما تتابع الجامعة نجاحات الخريجين وتهنئهم عليها بشكل مستمر عبر مكتب الحياة الطلابية.

 

 

في هذا السياق، قالت جينا موافي، مدير مكتب الحياة الطلابية بـ جامعة النيل، إنه تمت دعوة جميع خريجي البكالوريوس من مختلف الدفعات، والذين يتجاوز عددهم 1400 خريج، بالإضافة إلى باحثي الدكتوراه والماجستير الذين يزيد عددهم على 750. وأوضحت أن استضافة الجامعة لخريجيها تهدف إلى خلق حالة من التواصل بينهم وبين الطلاب الحاليين للاستفادة من خبراتهم والتعرف عليهم، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها في مسيرتهم العملية بعد التخرج، وكيف ساعدتهم الجامعة في التغلب على هذه التحديات من خلال تعزيز الروح الجماعية والانتماء للجامعة وتطوير مهارات القيادة والتواصل الاجتماعي لديهم. كما تقدم الجامعة الدعم الشامل من خلال خدمات الاستشارة والإرشاد الأكاديمي والمهني، لمساعدتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن تخصصاتهم الدراسية وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.

 

 

وأشارت جينا موافي إلى أن جامعة النيل منحت الخريجين "بطاقة الخريجين" خلال الاحتفال، والتي تسهل التواصل بينهم وبين الطلاب الحاليين. تسمح البطاقة للخريجين بزيارة الجامعة في أي وقت، ومقابلة الأساتذة، والاطلاع على التحديثات في البرامج الدراسية والتخصصات الجديدة، مما يساهم في خلق بيئة تواصلية مستمرة بين الجامعة وخريجيها منذ نشأتها وحتى اليوم.

 


جدير بالذكر أن جامعة النيل، كأول جامعة أهلية بحثية غير هادفة للربح في مصر، قد أُنشئت لتكون رائدة في تعليم التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد حققت الجامعة مستوى أكاديميًا متميزًا، وتعمل جنبًا إلى جنب مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى في مصر لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية والمجتمعية. كما تسعى الجامعة للتعاون مع كبرى الجامعات العالمية ذات السمعة الدولية، وتستفيد من الخبرات والمهارات التي يتمتع بها خريجوها. تعتبر جامعة النيل الأولى على مستوى الجمهورية في النشر العلمي لكل عضو هيئة تدريس، وصُنفت كأول جامعة ريادية على مستوى إفريقيا لعام 2023/2024. بفضل نظامها التعليمي ومجالاتها البحثية المتماشية مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، حازت الجامعة على المرتبة الرابعة في التصنيف العالمي للجامعات الخاصة والأهلية وفقًا لتصنيف QS، والمرتبة الثامنة في التصنيف العالمي لكليات الهندسة وفقًا لتصنيف Scimago.