الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)

أخبار التعليم | التعليم العالي تعلن عن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية

الخميس 23/مايو/2024 - 01:11 م
السبورة

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن افتتاح التسجيل للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية، بهدف تعزيز البحث العلمي في مجال العلوم الأساسية وتأسيس مجموعات بحثية مبتكرة. تهدف هذه المنحة إلى معالجة التحديات التقنية والمساهمة في بناء قاعدة علمية قوية تسهم في التقدم العلمي في مصر وتعزز أثر البحث العلمي في المجتمع.

 


هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية، حيث تقدم أفضل المقترحات البحثية بتمويل يصل إلى ٣ مليون جنيه مصري للباحثين المصريين في مجالات الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، والجيولوجيا. تتمتع المشاريع المختارة بفترة تمويل تتراوح من سنتين إلى ثلاث سنوات.

 

المقترحات الفنية التي تُقدم لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيتم تقييمها بناءً على معايير التنافسية من قبل خبراء متخصصين في المجال العلمي المعني، وفقًا للإجراءات المحددة من قبل الهيئة. يجدر بالذكر أن آخر موعد لتقديم المقترحات البحثية سيكون يوم الإثنين، ٢٤ يونيو ٢٠٢٤، في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

 

للاطلاع على جميع الشروط والمستندات المطلوبة، يرجى زيارة موقع الهيئة الإلكتروني عن طريق الرابط التالي (اضغط هنا).

 

جدير بالذكر، أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكولوجيا والابتكار  فتح باب التقدم لمنحة "سفر شباب الباحثين" والتي تأتي ضمن مشروع بحثي  (GE-SEED)، بتمويل يصل إلى ١٥ ألف يورو سنويًا، من قبل هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) بالتعاون مع مؤسسة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD).

 

كما أن هيئة تمويل العلوم والتكولوجيا والابتكار أوضحت أن الهدف الرئيسي للبرنامج هو تعزيز التعاون بين الفرق البحثية المصرية والألمانية، خاصةً بين شباب الباحثين وطلاب الماجستير والدكتوراه، من خلال مشاريع بحثية تستمر لمدة تصل إلى عامين.

 

ومن المقرر أن يكون أخر موعد لتلقي المقترحات البحثية  يوم ٣٠ مايو ٢٠٢٤، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

 

اقرأ أيضا: 

 

أخبار الجامعات.. وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار


اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي بشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار والمجلس الثقافى البريطاني