الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يشارك باجتماع الأعلى للجامعات

السبت 25/مايو/2024 - 07:39 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. شارك رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني،  في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، والذي عُقد في جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور مصطفي رفعت، أمين المجلس، ورؤساء الجامعات المصرية.

رئيس جامعة سوهاج يناقش استعداد الجامعات امتحانات الفصل الدراسي

أكد رئيس جامعة سوهاج خلال الاجتماع أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات الهامة، بما في ذلك استعداد الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي. ووجه الدكتور عاشور بضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعات لضمان تحقيق الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات. 

 

كما أكد رئيس جامعة سوهاج على ضرورة التركيز على الأبحاث العلمية وتحويل الأفكار إلى ابتكارات قابلة للتطبيق وذات مردود اقتصادي على المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات ومجتمع الصناعة والأعمال والمؤسسات الإنتاجية.

وثمَّن رئيس جامعة سوهاج جهود وزارة التعليم العالي بقيادة الدكتور أيمن عاشور في تطوير المنظومة التعليمية وإعداد خريج قادر على المنافسة محليًا وعالميًا. كما قدَّم المجلس الشكر لأسرة جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.