الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وذلك في جامعة كفر الشيخ

برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

السبت 25/مايو/2024 - 08:47 م
السبورة

حضر رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، وبحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك في جامعة كفر الشيخ.

 

قدّم المجلس الأعلى للجامعات  لأسرة جامعة كفر الشيخ، بقيادة الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، على استضافة الاجتماع.

 

وزير التعليم العالي يوجه بضرورة استعداد الجامعات لامتحانات الترم الثاني 

 

أكد وزير التعليم العالي على أهمية استعداد الجامعات والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، مشددًا على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة في الجامعات لضمان الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.

ووجه وزير التعليم العالي الضوء على أهمية التركيز في الجامعات على الأبحاث العلمية والأفكار التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات ومنتجات قابلة للتطبيق، والتي تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي ودعم المجتمع والصناعة الوطنية. كما دعا إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات ومجتمع الصناعة والأعمال والمُؤسسات الإنتاجية.

كما شدد وزير التعليم العالي على أهمية تفعيل دور التحالفات الإقليمية، وتنفيذ خطط دعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني، وذلك لمواجهة التحديات التنموية في مختلف الأقاليم على مستوى الجمهورية.

هذه الخطوات تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، وتماشيًا مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تحظى بدعم ورعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.