الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وذلك لجميع الكليات وبرامجها ..

جامعة أسيوط تعلن رفع المقررات الدراسية للطلاب على منصة "Thinqi" بداية من 2025

الأحد 26/مايو/2024 - 06:52 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

أخبار الجامعات.. أعلنت جامعة أسيوط عن رفع المقررات والكتب الدراسية على منصة الجامعة thinqi ابتداءً من العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٥، وذلك لجميع الكليات وبرامجها.

 

و أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط على أهمية هذه الخطوة في إطار خطة تركز على تفعيل وسائل تعليمية مواكبة للتطورات العصرية والتحديات العالمية، بهدف دعم التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر التعليمية والبحثية لعام ٢٠٣٠. 

رئيس جامعة أسيوط: أهمية التحول نحو جامعة رقمية

كما أشار رئيس جامعة أسيوط إلى أهمية التحول نحو جامعة رقمية وتفعيل استخدام الكتب الإلكترونية بشكل كامل والاستغناء عن الكتب الورقية.

 

تم استعراض التقدم المحقق في عمل منصة thinqi خلال تقرير قدمه الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. وقد نظمت الجامعة العديد من الندوات وورش العمل لوضع المناهج الدراسية والخدمات التعليمية على المنصة، بهدف مواكبة تطور وسائل التعليم وتقليل التكاليف، وتحسين دقة ومعايير وضع الامتحانات وطرق التصحيح النموذجي. وذلك بالتعاون مع مركز تطوير التعليم ونظم المعلومات الإدارية بالجامعة.

 

أشار الدكتور أحمد عبد المولى إلى حرص الجامعة على تطوير الخدمات المقدمة للطلاب وتعزيز التعليم عن بُعد، ودعم مركز تعليم تطوير التعليم في تقديم وسائل تعليمية حديثة، وتوطيد العلاقات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.