الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة أسيوط يشهد فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 10:09 م
 رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط يشهد فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي

أخبار الجامعات.. شهد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي،  فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي بعنوان "الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي"، الذي نظمه مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وحضر الحدث العديد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم العالي والتنمية المهنية.

 

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير منظومة التعليم العالي لتلبية متطلبات العصر واحتياجات سوق العمل.

 

 وأشار وزير التعليم العالي إلى أن خدمات المراكز الجامعية للتطوير المهني تهدف إلى تأهيل الطلاب ليكونوا شركاء أساسيين للجامعة في اتخاذ القرارات وتقديم خدمات التوجيه المهني لملايين الطلاب في جميع أنحاء البلاد.

 رئيس جامعة أسيوط يعرب عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المؤتمر

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المؤتمر، مؤكدًا أهمية المراكز الجامعية للتطوير المهني في دعم قدرات الطلاب وتعزيز خدمات التوجيه المهني وإعدادهم لسوق العمل. وأكد ضرورة توفير الفرص للطلاب لتحديد مساراتهم المهنية وربطهم بالفرص الوظيفية المناسبة.

يأتي هذا المؤتمر في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأسيس مراكز للتوظيف في الجامعات المصرية، وذلك ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.