الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التزام الكليات بخطة الجامعة والقرارات المتخذة في هذا السياق

رئيس جامعة أسيوط يشيد بامتحانات نهاية العام ويوجه إعلان النتائج عقب انتهاء الامتحانات

الأربعاء 29/مايو/2024 - 06:33 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط يشيد بامتحانات نهاية العام ويوجه إعلان النت

أخبار الجامعات.. عُقد اليوم الأربعاء 29 مايو، اجتماع شهري لمجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدة موضوعات تتعلق بالجوانب التعليمية والبحثية والخدمية.

رئيس جامعة أسيوط يثني على الانضباط والتنظيم في سير امتحانات نهاية العام 

في بداية الاجتماع، أثنى رئيس جامعة أسيوط على الانضباط والتنظيم في سير امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024 لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا، معبرًا عن تقديره لالتزام الكليات بخطة الجامعة والقرارات المتخذة في هذا السياق، وأعلن عن نيته إعلان النتائج بعد انتهاء الامتحانات.

كما استعرض مجلس جامعة أسيوط أهم الأنشطة والأحداث التي جرت خلال شهر مايو، من بينها تقدم الجامعة في تصنيف CWUR لعام 2024 وإدراجها ضمن أفضل 5 جامعات مصرية في تصنيف QS للتخصصات العلمية.

وأشاد مجلس جامعة أسيوط بالتعاون المشترك مع كلية السكر والصناعات التكاملية، وشركة الدلتا للسكر في المجالات البحثية والتعليمية، وأيضًا بالتعاون مع وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي لتأهيل البرامج الأكاديمية للحصول على الاعتماد الدولي.

وأعرب مجلس جامعة أسيوط عن فخره بتنظيم فعاليات "شارع العلوم" لتشجيع الأطفال على استيعاب العلوم المختلفة، وعن إقامة مسابقة التحكيم الصوري باللغة الإنجليزية والمعرض لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات.

واعتمد مجلس الجامعة قواعد تنسيق القبول من وإلى كليات الجامعة في العام الجامعي 2024/2025، بما في ذلك تأكيد الأولوية في التحويل للطلاب الأكفاء وتقييد نسبة الطلاب المحولين.

أيضًا، أقر المجلس تفعيل برنامج درجة البكالوريوس في التقنية الحيوية الصناعية بنظام الساعات المعتمدة بكلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية، اعتبارًا من العام الجامعي 2024/2025.

وختم المجلس اجتماعه بتعيين عدد من الأساتذة والمدرسين في مختلف كليات الجامعة واعتماد اللوائح المنظمة للعملية التعليمية.