الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

استعراض جهود تنفيذ مبادرة التربية الإيجابية لتحقيق التنمية المستدامة في المدارس

الخميس 30/مايو/2024 - 07:49 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

عقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي اجتماعا اليوم ظع قيادات مشددًا على أهمية الاجتماع في سياق تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتركيز على تنمية الجوانب الشخصية لدى الطلاب.

تأثير المدرسة والمعلمين على الطلاب

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الطلاب يتأثرون بشكل كبير بمحيط المدرسة والمعلمين، وأن التربية الإيجابية تهدف إلى حث الطلاب على التحلي بالأخلاق الحميدة، وبناء شخصياتهم، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم لمواكبة متغيرات المستقبل.

التركيز على المهارات الحياتية والسلوكيات الإيجابية

وأضاف وزير التربية والتعليم أن مبادرة التربية الإيجابية تركز أيضًا على تنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال، وتزويدهم بالسلوكيات الإيجابية التي تمكنهم من التواصل الفعال والتعايش السلمي داخل المجتمع المدرسي وخارجه.

استعراض الاستراتيجية والإنجازات

خلال الاجتماع استعراض الاستراتيجية المنفذة في هذا السياق، ومناقشة إنجازات الوزارة والبرامج والأنشطة المختلفة وورش العمل لتحديد مؤشرات القياس ونسب التقييم للأطفال في مرحلة رياض الأطفال.

مناقشة المبادرات الوطنية

كما تمت مناقشة الإنجازات والأنشطة التربوية المتعلقة بالحقائب التدريبية للتربية الإيجابية خلال العام الدراسي 2023/2024، واللقاءات التوعوية حول المساندة الوالدية والتربية الإيجابية، وتقريب الفجوة بين الأجيال، وتنفيذ المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري.

توجيهات وزير التربية والتعليم 

 

وجه وزير التربية والتعليم  بإبراز الدور الذي تقوم به الوزارة في مجال التربية الإيجابية، وتشكيل لجنة من الإدارات العامة ذات الصلة بالمبادرة لاختيار أبرز الأنشطة والمبادرات المنفذة مع الوزارات والمنظمات المعنية وتسليط الضوء عليها ومتابعة نتائجها على الأرض.

الحضور

حضر الاجتماع الدكتورة جيهان كمال، مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة وفاء عبد السلام، مدير عام إدارة التنمية المستدامة.