الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المنشاوي تقريراً حول إنجازات جامعة أسيوط في البعد البيئي

أخبار الجامعات | رئيس جامعة أسيوط يناقش خطة الجامعة بشأن البعد البيئي مع طلاب الجامعة الروسية

السبت 25/مايو/2024 - 01:28 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط يناقش خطة الجامعة مع طلاب الجامعة الروسية

رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، قدّم تقريرًا من إعداد الدكتور محمود عبد العليم، نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال لقاء مع وفد من طلاب جامعة بيتاجورسك الروسية الزائرين لجامعة أسيوط. الهدف من اللقاء كان إلقاء الضوء على الإنجازات البيئية لجامعة أسيوط، حيث حضر اللقاء أيضًا الدكتور عاطف النقيب، المشرف على مركز تعليم اللغة الروسية، ومنسق العلاقات بين جامعة أسيوط والجامعات الروسية.

 

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تنفذ خطة تركز بشكل أساسي على البعد البيئي، كجزء من جهودها في دعم التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. يتمثل هدفها في تكامل خططها التعليمية والبحثية مع هذه الرؤى الاستراتيجية الوطنية والعالمية.

 

 

جامعة أسيوط تحصد المركز الرابع وفقًا لتصنيف التايمز الإنجليزي 2023

 

وأضاف أن جامعة أسيوط تم تصنيفها في المركز الرابع على مستوى مصر في مجال خدمة أهداف التنمية المستدامة، وفقًا لتصنيف التايمز الإنجليزي لعام 2023م.

 

رئيس جامعة أسيوط يناقش خطة الجامعة مع طلاب الجامعة الروسية

 

أشار رئيس جامعة أسيوط إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الجامعة لملفات التغيرات البيئية والمناخية، والتنمية المستدامة من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات. تمثل هذه الجهود في إنشاء مركز الدراسات والبحوث البيئية، ومركز التنمية المستدامة، بهدف تضمين مفاهيم الاستدامة في المناهج الدراسية والأبحاث وخدمة المجتمع. كما نظمت الجامعة العديد من الندوات وورش العمل، وشاركت في منتديات وفعاليات عدة للجامعات لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية. وقد نظمت أيضًا معارض للمشاريع البيئية بهدف التوعية بالتحديات البيئية والمناخية، وحصلت الجامعة على المركز الثالث في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة.

 

أكد رئيس جامعة أسيوط أن خطة الجامعة تركز بشكل أساسي على البعد البيئي، وتشجيع البحث العلمي للحد من تأثيرات التغيرات المناخية، بهدف خلق بيئة نظيفة ومستدامة، وتحسين المناخ ليكون أكثر استجابة لمتطلبات الحياة والعمل والنمو، مع الحفاظ على الموارد وتطويرها بشكل استدامة وفعال.

 

أوضح الدكتور محمود عبد العليم لطلاب الوفد الروسي حرص جامعة أسيوط على استضافة وتعزيز التبادل الثقافي والتعليمي مع الثقافات الأخرى، مع التأكيد على دور مركز تعليم اللغة الروسية في تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين. يسعى المركز لتقديم الثقافة الروسية في صعيد مصر للطلاب والخريجين والمهتمين بمختلف التخصصات، مما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين ويعمق التفاهم المشترك.

 

أوضح الدكتور محمود عبد العليم دور جامعة أسيوط كمركز إنتاجي وبحثي في مجال التحديات البيئية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة المعتمدة من الأمم المتحدة ومدرجة في رؤية مصر 2030. يشدد على التعاون والتكامل بين مراكز الجامعة المختلفة، مثل مركز الدراسات والبحوث البيئية ومركز التنمية المستدامة، لتعزيز الجهود المشتركة في هذا الصدد.