الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نتائج الأبحاث والدراسات العلمية التي تقوم بها الجامعة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الصناعية والمهنية

رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث التعاون المشترك

الخميس 30/مايو/2024 - 07:51 م
السبورة

التقى رئيس جامعة أسيوط،الدكتور أحمد المنشاوي، اليوم الخميس 30 مايو،  بالدكتور محمد السعيد دعبيس، مساعد وزير قطاع الأعمال العام للشؤون الفنية والمتابعة، بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة. وكان اللقاء بحضور الدكتور عبد الحميد أبوسحلى، عميد كلية العلوم، والدكتور جلال الحباك، الأستاذ المتفرغ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم.

رئيس جامعة أسيوط  يؤكد علي أهمية التعاون مع قطاع الأعمال العام

أكد رئيس جامعة أسيوط  أهمية التعاون مع قطاع الأعمال العام كجزء من استراتيجية الجامعة لتعزيز التنمية وتوطين الصناعة، ودعم الاقتصاد الوطني. 

 

تمحورت مناقشات رئيس جامعة أسيوط حول دراسة وبحث سبل التعاون المشترك وخلق فرص جديدة في عدة مجالات، بما في ذلك استفادة الشركات التابعة للوزارة من نتائج الأبحاث والدراسات العلمية التي تقوم بها الجامعة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الصناعية والمهنية.

وأكد الدكتور محمد السعيد دعبيس على أهمية الشراكة والتعاون مع جامعة أسيوط والتزام الوزارة بتنفيذ الخطة العامة للتطوير والتحديث، بما في ذلك إعادة التشغيل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والتوسع في الصناعات التحويلية. هذا، بتكليف من الوزير محمود عصمت، وحرصه على تعزيز التعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام وجامعة أسيوط لتعزيز التطور الاقتصادي والاجتماعي في مصر.