الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية طب الأسنان جامعة القاهرة: فتح باب التقديم لدراسة الماجستير الأكاديمي

الجمعة 31/مايو/2024 - 11:58 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أخبار الجامعات.. تعلن كلية طب الأسنان جامعة القاهرة عن فتح باب التقديم لبرنامج الماجستير الأكاديمي في جميع التخصصات، وذلك من تاريخ 1 يونيو 2024 وحتى 30 يونيو 2024. التقديم يتم عبر الإنترنت فقط، حيث يجب ملء استمارة البيانات وتحميل المستندات المطلوبة بصيغة PDF خلال هذه الفترة. يتوجب التحقق من استلام الملف من خلال رد برسالة تأكيد.

كلية طب الأسنان جامعة القاهرة: أهمية تسجيل البيانات باللغة العربية

تنوه كلية طب الأسنان جامعة القاهرة بأهمية تسجيل البيانات باللغة العربية، وضرورة إرفاق إيصال "سحب ملف التحاق (دراسات عليا)" بقيمة 500 جنيه، مع التأكيد على أن جميع الوثائق يجب أن تكون أصولًا ولن يُلتفت إلى أي صور أو تعهدات.

يشترط على المتقدمين للتخصصات الإكلينيكية في كلية طب الأسنان جامعة القاهرة إثبات اجتياز برنامج تدريب إكلينيكي (نائب زائر) بواقع 180 ساعة تدريبية على الأقل، مع إمكانية إرفاق دليل على الالتحاق بالتدريب الإكلينيكي بالفعل بشرط اجتيازه بنجاح في موعد أقصاه نهاية شهر أغسطس 2024.

يجب على المتقدمين أن يتقدموا لتخصص واحد فقط في العام الجامعي الواحد، وفي حالة تقديم طلب لأكثر من تخصص يُعتبر الطلب الثاني لاغيًا. بعد القبول، يتم استيفاء الملف ورقيًا وتسليمه لإدارة الدراسات العليا خلال أسبوع من إعلان نتائج القبول.

شروط القيد لدرجة الماجستير تتضمن الحصول على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة مصرية معترف بها، وتقدير عام جيد على الأقل، وإجراء عام خبرة بعد السنة الإجبارية للتدريب، وموافقة جهة العمل على قيد الطالب وتفرغه للدراسة، بالإضافة إلى اجتياز امتحان إتقان اللغة الإنجليزية بدرجة لا تقل عن 450 في امتحان TOEFL المحلي أو 7 في امتحان IELET، وموافقة مجلس القسم المختص، وسداد الرسوم الدراسية قبل بدء الدراسة.