الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

استعراض الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التعليم يصدر قرارات عاجلة تطبق خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف عليها

السبت 08/يونيو/2024 - 06:25 م
وزير التعليم يصدر
وزير التعليم يصدر قرارات عاجلة تطبق خلال امتحانات الثانوية ا

تم عقد اجتماع برئاسة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، مع عدد من المسؤولين بغرفة عمليات امتحانات شهادة إتمام الدراسة لامتحانات الثانوية العامة. تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 ، والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الاثنين الموافق ١٠ يونيو الجاري.

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 أمن القومي   

أكد وزير التربية والتعليم، أهمية امتحانات الثانوية العامة 2024 كقضية أمن قومي، وأشار إلى حرص الوزارة على متابعة جميع الضوابط والإجراءات لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. ووجه الوزير بتوفير الأجواء الملائمة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

تم التأكيد على إعداد خريطة التصحيح وتشكيل الكنترولات وإعداد غرف التصحيح، مع منع تواجد أي شخص غير أعضاء المركز القومي للامتحانات في غرف التصحيح.

وزير التعليم: اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة برصد صفحات وجروبات الغش الإلكتروني

 

تم التأكيد أيضًا على تأمين صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وتسفيرها إلى المناطق البعيدة والنائية، بالإضافة إلى مكافحة الغش الإلكتروني ورصد صفحات وجروبات الغش على منصات التواصل الاجتماعي.

وزير التعليم: تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بمقر وزارة التربية والتعليم

تم تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية، وتوفير كافة وسائل الاتصال بينها وبين المديريات التعليمية، لتسهيل متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024.

وزير التعليم: لا تهاون في عمليات الغش وتطبيق القانون 

 

وأخيرًا، شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات للغش، سواء التقليدي أو الإلكتروني، مع التأكيد على تطبيق المادة الأولى من القانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والتي تنص على حرمان الطلاب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين.