الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم تكشف عن مجموعة من المحظورات قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 08/يونيو/2024 - 11:07 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد يومين، حيث تنطلق يوم الاثنين الموافق 10 يونيو الحالي، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قائمة بالسلوكيات المحظورة التي يجب على الطلاب تجنبها لتفادي المسائلة القانونية:


1- يجب على الطلاب عدم حمل الهواتف المحمولة داخل لجان الثانوية العامة 2024، حيث إذا دخل الطالب بالهاتف المحمول إلى اللجنة، فسيؤدي ذلك إلى إلغاء امتحانه، حتى لو لم يستخدم الهاتف أثناء الامتحان.

2- من الضروري على الطلاب عدم القيام بأي أعمال تخريبية قد تؤدي إلى تعطيل سير امتحانات الثانوية العامة 2024.

3- ينبغي على طلاب الثانوية العامة 2024 تعبئة جميع بياناتهم بشكل كامل على ورقة الإجابة، حيث أن ترك أي بيانات فارغة قد يؤدي إلى رسوبهم في المادة.

4- طلاب الثانوية العامة 2024 مطالبون بالحضور في موعد بدء الامتحان دون تأخير يتجاوز 15 دقيقة، ما لم يكن هناك عذر مقبول يتم قبوله من قبل رئيس اللجنة.

5- من غير المسموح لطلاب الثانوية العامة 2024 بتدوين أو كتابة أي علامات تكشف عن هويتهم في كراسات الإجابة، خاصة في الأسئلة المقالية، لحفظ سرية هويتهم أمام مقدري الدرجات.

6- من الواجب على طلاب الثانوية العامة 2024 عدم التظليل على أكثر من اختيار أو دائرة في بابل شيت الأسئلة الاختيارية، حيث إن ذلك قد يؤدي إلى فقدان درجة السؤال.

 

وفي نفس السياق، وقبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستتخذ إجراءات حازمة ضد أي مخالفات قد تؤثر سلبًا على سير الامتحانات. أكد أن الوزارة ملتزمة بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مما يعكس التزامها بضمان حصول كل طالب على فرصة عادلة لأداء امتحاناته بشكل منصف ومنظم.


موقع السبورة يقدم العديد من الخدمات المفيدة لطلاب الثانوية العامة 2024، من بينها خدمة المراجعات النهائية في جميع المواد. يمكن للطلاب الاطلاع على هذه المراجعات والاستفادة منها في التحضير لامتحاناتهم النهائية (اضغط هنااااااا).

 

نصائح وزير التربية والتعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية 2024

وجه الدكتور رضا حجازي برسالة إلى الطلاب وأولياء الأمور بضرورة الهدوء خلال الساعات القادمة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، مع التركيز الكامل لتحقيق أفضل أداء. كما نبه إلى ضرورة الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لتجنب تشتيت الانتباه.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نشرت فيديو توضيحي قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، يشرح الإرشادات الهامة للطلاب خلال وقت الامتحانات، منها إجراءات التفتيش والمحظورات داخل اللجان مثل استخدام الأجهزة الإلكترونية والتواصل بين الطلاب داخل اللجان.

 

تشمل الإرشادات الدقيقة تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024 قبل دخولهم للامتحان بواسطة العصا الإلكترونية، ومنع استخدام أي أجهزة إرسال أو استقبال، والتأكد من وصولهم في الوقت المحدد دون تأخير يتجاوز 15 دقيقة ما لم يكن هناك عذر مقبول معترف به من رئيس اللجنة.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية تقديم طلاب الثانوية العامة 2024 لكافة البيانات المطلوبة بدقة على أوراق الإجابة، مع الالتزام بسرية هويتهم أمام المقدرين على الدرجات.

 

وتنصح وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بعدم التواجد بالقرب من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، والتعاون مع الكردون الأمني لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة، ورفع الاشغالات المحيطة بالمدارس لتسهيل الوصول وتقديم بيئة هادئة ومستقرة للطلاب خلال فترة الامتحانات.