الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وكيل تعليم المنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة

الإثنين 10/يونيو/2024 - 11:22 ص
السبورة

بدأت اليوم، الاثنين، امتحانات الدور الأول لـ الثانوية العامة 2024،وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، وقام الأستاذ محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية (وكيل تعليم المنوفية)، بمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024 من داخل غرفة العمليات الرئيسة بديوان المديرية، بحضور جميع أعضاء الغرفة. كما تتواصل الغرفة بشكل دائم مع غرف العمليات في وزارة التربية والمحافظة، والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية العشر بالمحافظة.

 

يؤدي اليوم الأثنين طلاب الثانوية العامة 2024 الذين لهم الحق في دخول الامتحان، ويبلغ عددهم 36،721 طالب وطالبة، موزعين على 104 لجنة امتحانية، وتشمل الأعداد الإجمالية للطلاب في الشعبة العلمية قسم العلوم 23،285 طالب وطالبة، فيما يبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية قسم الرياضيات 5،960 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية 7،486 طالب وطالبة. أما عدد طلاب المنازل فيتجاوز 3،528 طالب وطالبة.

 

يتم إجراء امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد التي لا تُحتسب في النتيجة النهائية للثانوية العامة، حيث شملت التربية الدينية في الفترة الأولى، والتربية الوطنية في الفترة الثانية.

 

تم التأكد من وصول جميع ورقات امتحانات الثانوية العامة 2024 إلى اللجان بنجاح، بالتنسيق مع الأمن والحماية المدنية، وستستمر الأعمال حتى نهاية اليوم للتأكد من سير الامتحانات بدون أي مشكلات.

 

التنبيه على الطلاب بعدم حمل أي أجهزة إلكترونية

أشار وكيل تعليم المنوفية إلى أنه تم التنبيه علي جميع الطلاب بالحضور قبل بدء الامتحان بفترة كافية، للتأكد من عدم حمل أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة أو السماعات الإلكترونية.

 

عدم السماح لرؤساء اللجان بإدخال الهواتف المحمولة

تم التأكيد على جميع رؤساء اللجان بضرورة توفير بيئة مناسبة لأداء الطلاب، وعدم السماح لهم بإدخال الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى جميع العاملين المنتدبين في اللجان، باستثناء رؤساء اللجان أنفسهم. كما تم التأكيد على أهمية الحفاظ على أمن وسرية اللجان خلال سير امتحانات الثانوية العامة 2024، وتم التنسيق مع مديريات الصحة، والأمن، والتأمين الصحي، والتموين، ومرفق الإسعاف، والمراكز والأحياء.

 

إزالة جميع الإشغالات حول اللجان

وفي نفس السياق، وبتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تم توجيه رؤساء المدن والأحياء بإزالة جميع الإشغالات من حول اللجان، لضمان تأمينها بشكل مناسب. وأكد المحافظ أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تمثل أمنًا قوميًا يجب علينا أن نتكاتف من أجله.

 

شهد وكيل تعليم المنوفية، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والسيد مساعد مدير أمن المنوفية، والأستاذ بدوي سبيع، مدير عام الشئون المالية والإدارية، والأستاذ إسلام خطاب، مدير إدارة الأمن بالديوان، وقيادات من الشرطة والجيش، عملية توزيع صناديق أوراق أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024 على اللجان الامتحانية بتدابير أمنية مشددة، لضمان سلامة خروج جميع خطوط السير.

 

 

حيث تأكد "الفولي" من انتظام سير العمل ونسب الحضور لجميع أعضاء مركز توزيع أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024، ومن سلامة خطوط سير سيارات التوزيع.

 

طلاب شهادة الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الأول في المواد غير المضافة للمجموع اليوم الإثنين، وسيستمر ذلك حتى بعد غدٍ الأربعاء الموافق 12 يونيو، لتبدأ أعمال امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 من يونيو الجاري.