الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

.. المنوفية تحتفل بعيدها القومي

تعليم المنوفية تحدث طفرة كبري مع افتتاح مشاريع تعليمية جديدة لـ 3 مدارس دولية ويابانية وتجريبية

الخميس 06/يونيو/2024 - 11:22 ص
السبورة

تعليم المنوفية.. في إطار احتفالات محافظة المنوفية بالعيد القومي الـ118، افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم مدرسة المستشار محمد التهامي الابتدائية في الدلاتون بشبين الكوم. المدرسة الجديدة تم إنشاؤها بتكلفة استثمارية تزيد عن 5 مليون جنيه. حضر الافتتاح الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ، المهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، الأستاذ محمود الفولي وكيل تعليم المنوفية، والأستاذة هناء عقيلة رئيس حي غرب، والأستاذة عواطف طاحون رئيس حي شرق شبين الكوم.

 

 

تعليم المنوفية.. وسط فرحة وزغاريد الأهالي، قام محافظ المنوفية بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمدرسة المستشار محمد التهامي الابتدائية، التي تضم 7 فصول دراسية وفصل مخصص لذوي الهمم. تجول المحافظ في فناء المدرسة وعدد من الفصول الدراسية والمعامل، مشددًا على حرص الدولة على الاهتمام والنهوض بالمنظومة التعليمية، باعتبار أن قطاع التعليم هو أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.

 

أبو ليمون: إنشاء 60 مدرسة جديدة وصيانة ورفع كفاءة 33 مدرسة بنواحي المحافظة لتقليل الكثافات الطلابية

تعليم المنوفية.. انطلاقًا من حرصه على إحداث طفرة تعليمية كبرى في محافظة المنوفية وتحسين جودة التعليم لإعداد أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي، قام محافظ المنوفية بوضع حجر الأساس لمدرسة مصر المتكاملة للغات في حي غرب شبين الكوم، وذلك بعد استراحة مدير الأمن. تمتد المدرسة على مساحة 2490 مترًا مربعًا وتبلغ تكلفتها الإجمالية أكثر من 28 مليون جنيه، وتضم 28 فصلًا دراسيًا من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية. كما وضع المحافظ حجر الأساس للمدرسة المصرية اليابانية الجديدة في حي شرق شبين الكوم، والتي تقع على مساحة 4600 متر مربع وتبلغ قيمتها الاستثمارية أكثر من 62 مليون جنيه، وتضم 14 فصلًا دراسيًا لكافة المراحل التعليمية المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، وضع حجر الأساس لمدرسة شبين الكوم الحديثة الرسمية للغات، التي تمتد على مساحة 2528 مترًا مربعًا بحجم استثمارات يزيد عن 28 مليون جنيه وتضم 28 فصلًا دراسيًا.

 

محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه جملة  استثمارات الدولة في قطاع التعليم خلال العام الحالي وطفرة تعليمية كبرى تشهدها المحافظة وفقًا لاستراتيجية الجمهورية الجديدة

تعليم المنوفية.. أوضح محافظ المنوفية أن الدولة استثمرت 647 مليون جنيه في قطاع التعليم بالمحافظة هذا العام، حيث تم إنشاء 60 مدرسة جديدة وصيانة ورفع كفاءة 33 مدرسة أخرى. كما سيتم افتتاح العديد من المشروعات التنموية التي تخدم أهالي المحافظة في مختلف القطاعات. وأشار إلى أن الدولة المصرية قد حققت العديد من الإنجازات والتقدم في مجال التعليم تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعطى أولوية كبيرة لتحديث نظام التعليم ومخرجاته، باعتباره أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة التي تركز على بناء الإنسان المصري وهويته.