الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم مطروح | تألق محافظة المنوفية في المسابقة البحثية الثقافية الوطنية على مستوى الجمهورية

الإثنين 20/مايو/2024 - 12:00 م
عمرو شحاته وكيل أول
عمرو شحاته وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمطروح

أعلن عمرو شحاته، نائب وزير التربية والتعليم، عن تحقيق تعليم مطروح إنجازًا متميزًا على مستوى الجمهورية في المسابقة الثقافية البحثية الكبرى. تُنظم هذه المسابقة سنويًا بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والأوقاف، وتهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر الدين الصحيح، بالإضافة إلى بناء الوعي الثقافي والمعرفي في المجتمع.

 

 

تعليم مطروح يحقق المركز الثامن والعاشر على مستوى الجمهورية

 

أوضح وكيل تعليم مطروح أن الطالبة روان أحمد محمد جمال الدين حققت المركز الثامن على مستوى الجمهورية في مسابقة الثقافية البحثية للمرحلة الإعدادية،وفازت الطالبة أميرة علي مصطفى بخيت بالمركز العاشر على مستوى الجمهورية في المسابقة الثقافية البحثية للمرحلة الثانوية.

 

أعرب تعليم مطروح عن الشكر والتقدير لجميع أعضاء هيئة تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية، تقديرًا للجهود المتميزة والإسهام الفعّال في تحقيق نتائج متميزة وتمثيل مشرف للقطاع التعليمي بالحصول على مراكز متقدمة في المسابقات الوطنية.

 

وجّه وكيل تعليم مطروح التهنئة والشكر الخالص لجميع المعلمين، المشرفين على الطلاب، والمشاركين في تصفيات المسابقة على مختلف مستوياتها، بالإضافة إلى أولياء الأمور. وصفهم بأنهم شركاء في الإنجاز، معتبرًا الفوز هذا تتويجًا لجهود فريق عمل متميز ومتعاون، ومتمنيًا لجميع طلاب مطروح المشاركين في مختلف الأنشطة والمسابقات المزيد من النجاح والتقدم.

 

أعرب وكيل تعليم مطروح عن فرحته الكبيرة بوجود الطلاب المثاليين في المحافظة، مقدمًا هذا الإنجاز الى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لدعمه المستمر للمنظومة التعليمية. خاصة أن هؤلاء الطلاب المبدعين يواصلون تحقيق النجاحات في المسابقات المركزية على مستوى الجمهورية، مما يرفع اسم المحافظة عاليًا بين كافة المديريات. وأكد دعمه الكامل لجميع الطلاب الموهوبين في جميع الأنشطة التربوية داخل الإدارات التعليمية.

 

 

وفي سياق مختلف، أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة استعدت منذ بداية العام الدراسي الجاري لامتحانات الثانوية العامة حيث اتخذت العديد من الإجراءات من ضمنها

 

- تشكيل لجنة مركزية داخل وزارة التربية والتعليم للكشف والفحص على طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة 2024 بين المحافظات.
- تقديم مستندات تثبت محل العمل والأوراق الثبوتية التي تؤكد أهمية تحويل الطالب من مدرسة إلى أخرى.
- وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلقت أكثر من 12،375 طلب تحويل لطلاب الثانوية العامة 2024 وقبول 4،824 طلبًا منها حتى الآن، بينما رفض البقية لعدم وجود أسباب كافية للنقل.
- عدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان الإلكترونية.
- عدم استخدام الطلبة الكوريكتور في امتحانات الشهادة الثانوية وفي حالة إذ أرد الطالب تصحيح اخطائه التي ارتكبها في الامتحان يمكنه وضع كلامة إكس على الكلمة الخطأ ووضع الكلمة الصحيحة بعدها.