الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال امتحان مادة التربية الوطنية اليوم

تصريح عاجل من التربية والتعليم بشأن حالات الغش في امتحان الثانوية العامة 2024

الإثنين 10/يونيو/2024 - 12:28 م
شادي زلطة المتحدث
شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

في أول امتحانات الثانوية العامة 2024، أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالبين في امتحان مادة التربية الوطنية، أحدهما في لجنة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة والآخر في محافظة بني سويف، لاتهامهما بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية.

 

ضبط طالبين أثناء محاولتهما للغش الإلكتروني وتصوير ورقة الامتحان

وأكد المتحدث الرسمي أن تم ضبط الطالبين أثناء محاولتهما للغش الإلكتروني وتصوير ورقة امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة على الفور.

 

اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التفتيش

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي أصدر توجيهات باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التفتيش على بوابة لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 المذكورة، وكذلك ضد الملاحظين داخل اللجنتين.

 

وفى نفس السياق، أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط طالب في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة كفر الشيخ وهو يحاول الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية بعد انقضاء نصف مدة الامتحان المحددة.

 

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الطالب تم ضبطه بعدما قام بالغش الإلكتروني لبضع دقائق خلال امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الصدد.


جدير بالذكر، بدأ الامتحان في مادة التربية الدينية لجميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، الساعة التاسعة صباحًا، وامتد وقت الإجابة على الأسئلة من الساعة التاسعة حتى العاشرة والنصف صباحًا.

 

وجري امتحان مادة التربية الدينية لجميع طلاب الثانوية العامة 2024، بما في ذلك الطلاب في الشعب العلمي علوم والشعب العلمي رياضة والشعب الأدبي، بالإضافة إلى طلاب مدارس المكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان التربية الدينية في امتحانات الثانوية العامة 2024 يتكون من 25 سؤالًا، جميعها أسئلة اختيار من متعدد.

 

جدير بالذكر، ومع انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم التسامح في تطبيق المادة الأولى من قانون مكافحة الغش رقم (101) على جميع الطلاب المتورطين في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.