الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سيناء تعلن فتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة بخصومات كبيرة

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 02:06 م
جامعة سيناء
جامعة سيناء

أعلنت جامعة سيناء، تحت رئاسة الدكتورة جيهان فكرى، عن فتح باب التقديم المبكر لطلاب الثانوية العامة للالتحاق والدراسة في كليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025، مع تقديم خصومات تصل إلى 40% في كليات فرع العريش و30% في كليات فرع القنطرة. الخصومات ستظل سارية طوال فترة الدراسة العادية.

 

في فرع العريش، تشمل كليات جامعة سيناء الصيدلة، طب الأسنان، الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحاسب، بالإضافة إلى كلية العلاج الطبيعي. بينما تتواجد كلية العلاج الطبيعي في فرع القنطرة.

 

مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية والتخصصات الحيوية

جامعة سيناء تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية والتخصصات الحيوية التي تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي في مجال الهندسة. تتضمن هذه التخصصات: الهندسة المدنية والمعمارية مع التركيز على التصميم الداخلي والعمارة والتخطيط، والهندسة الكهربائية والحاسوبية بما في ذلك هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وهندسة القوى والآلات الكهربائية، وهندسة الحاسبات والتحكم، وهندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، تشمل التخصصات الهندسية الميكانيكية مثل هندسة التصميم والإنتاج، وهندسة القوى الميكانيكية، وهندسة الميكاترونيكس، بالإضافة إلى الهندسة الطبية الحيوية.

 

كما تشمل كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة سيناء برامج متنوعة تغطي مجالات علوم الحاسب، مثل هندسة البرمجيات، ونظم المعلومات، ودعم اتخاذ القرارات، وتكنولوجيا المعلومات.

 

في فرع العريش، تضم جامعة سيناء كليات متنوعة تشمل الصيدلة وطب الأسنان والهندسة، بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب.

 

في فرع القنطرة، تضم جامعة سيناء كليات متعددة تشمل الصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والهندسة، بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، وكلية الإعلام باللغتين الإنجليزية والعربية، وكلية إدارة الأعمال.

 

وفي وقت سابق، أعلن مجلس أمناء جامعة سيناء، توفير منح لأول مرة لاصحاب الظروف الاجتماعية الخاصة وذلك مراعاة من الجامعة للازمة الاقتصادية الحالية بنسبة خصم تصل إلى 30% من المصروفات الدراسية لعدد 30 طالب بكليات فرعى الجامعة فى العريش والقنطرة فى كليات الصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعى والهندسة وإدارة الأعمال فى فرع القنطرة وكلية الإعلام بفرع القنطرة.

 

وأكد مجلس أمناء جامعة سيناء،خلال اجتماعه، أن الحصول على هذه المنحة يكون بعد استيفاء الحد الأدنى للتقدم، إلي جانب شروط الحصول على المنحة وذلك من خلال فتح طلب للحصول عليها عبر الرابط التالى (اضغط هناااا).

 

وأشار مجلس أمناء جامعة سيناء، إلى أن هذه المنح تأتى فى إطار الدور المجتمعى للجامعة لدعم الفئات ذوى الظروف الخاصة من خلال إتاحة وتوفير التعليم الجامعى لهؤلاء الطلاب بما يضمن توفير فرص لهم، بالإضافة إلى أن مجلس الأمناء كان أعلن عن عدد من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين فى الثانوية العامة وأصحاب الهمم وايضا أبناء أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات والمراكز البحثية ومنح لاشقاء الطلاب الدارسين فى الجامعة ومنح خاصة لأبناء محافظة سيناء، وكذلك منح لأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية.