الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وكيل تعليم المنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 لمدارس المكفوفين من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 12:14 م
وكيل تعليم المنوفية
وكيل تعليم المنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

فى إطار متابعة امتحانات الثانوية العامة 2024، وبتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتنفيذًا لتعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تابع محمود الفولي، وكيل تعليم المنوفية، سير لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من داخل غرفة العمليات المركزية بالديوان، بالتنسيق مع مديري عموم الإدارات التعليمية وبحضور جميع أعضاء الغرفة. تم متابعة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) لمدارس STEM، وكذلك مادة اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الأولى) لمدارس المكفوفين.

 

اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتوفير بيئة مريحة وهادئة للطلاب أثناء تأديتهم امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد وكيل تعليم المنوفية على اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتوفير بيئة مريحة وهادئة للطلاب أثناء تأديتهم امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أي مخالفات.

 

جدير بالذكر، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024، بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اجتمعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024، غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024. حضر وكيل تعليم المنوفية، محمود الفولي، لمتابعة سير لجان امتحان مادة اللغة العربية للمكفوفين داخل غرفة العمليات المركزية بالمديرية، بحضور جميع أعضاء الغرفة.

 

طلاب مدارس النور للمكفوفين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية بلجنة مدرسة النور للمكفوفين التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية. يتم تخصيص زمن الإجابة لمدة ثلاث ساعات، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

 

وأكد وكيل تعليم المنوفية على اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان توفير جو من الراحة النفسية والطمأنينة للطلاب أثناء تأديتهم امتحانات الثانوية العامة 2024، ولم تُسجل أي مخالفات.

 

وفي سياق متصل، يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة، امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التاريخ، يوم السبت المقبل، الموافق 29-6-2024، داخل اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، على أن يكون امتحان مادة التاريخ في 3 ساعات، تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

 

ويستعرض موقع السبورة توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التاريخ، والتى كشفت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تتضمن ورقة امتحان مادة التاريخ 50 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية، و46 سؤالا من متعدد، بحيث تصل نسبة الأسئلة اختيار من متعدد 85%، ونسبة الأسئلة المقالية 15%، على ان يكون المجموع من 60 درجة، منها 40 سؤالا اختيار من متعدد كل سؤال عليه درجة واحدة، و6 أسئلة من متعدد كل سؤال عليه درجتين، و4 أسئلة مقالية كل سؤال بدرجتين.