الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الحكومة تحضر بكامل هيئتها وتسلم رئيس مجلس النواب البرنامج الجديد

مصدر مطلع: رئيس الوزراء يلقي بيان الحكومة الجديدة أمام البرلمان.. غدًا

الأحد 07/يوليو/2024 - 12:19 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أفاد مصدر مطلع أن الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ستظهر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدًا لتقديم بيانها خلال الجلسة العامة للمجلس.

 

وأشار المصدر، في تصريحات نقلتها فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي سيقدم بيان الحكومة ويسلم برنامج الحكومة الجديدة إلى رئيس مجلس النواب.

 

أضاف المصدر أن البرلمان سيقوم بدراسة برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام وفقًا للدستور لمنح الثقة للحكومة.

 

وفي سياق مختلف، تم كشف تفاصيل حادثة في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في مدينة المنصورة، حيث تم تداول مقطع فيديو يظهر محاولة إحدى السيدات تلقين الطلاب خلف مبنى المدرسة.

 

حيث كانت الواقعة خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء يوم 6 من الشهر الحالي، وتم ضبط المرتكبة على الفور، حيث تبين أنها مدرسة في إحدى المدارس الخاصة وأن شقيقتها الصغرى كانت تؤدي الامتحان ضمن الطلاب في نفس اللجنة.

 

المتهمة المرتكبة اعترفت بأنها حصلت على أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 والإجابات من خلال صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مرور ساعتين من بداية الامتحان. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها بموجب القوانين المتعلقة بمكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

هذه الحادثة تبرز أهمية تطبيق إجراءات صارمة لمنع ومكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، وتؤكد عزم الجهات المعنية على حفظ نزاهة العملية التعليمية وضمان عدالة المنافسة بين الطلاب.

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارات عاجلة لحسم الجدل المثار حول واقعة ترديد إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في محافظة الدقهلية.


قرارات وزارة التربية والتعليم تتضمن:

  • تشكيل لجنة خاصة لإعادة تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة المعنية بالواقعة في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.
  • في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بأكملها في الدور الثاني من امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.-
  • سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المسؤولين عن التقصير في الواقعة، لضمان الالتزام بنزاهة الامتحانات وتأمين حقوق الطلاب.