الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قبل انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024

عاجل .. عقوبات الغش وحيازة المحمول في امتحانات الثانوية العامة 2024 .. التعليم تكشف

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:13 ص
لجان امتحانات
لجان امتحانات

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، عن عقوبات الغش في امتحانات آخر العام، والتي سوف تنطلق يوم السبت المقبل في مادة اللغة العربية لجميع الشعب " أدبي وعلمي علوم وعلمي رياضيات "، الموافق 22 يونيو الجاري، على أن تستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 قرابة الشهر، حيث تنتهي يوم السبت الموافق 20 يوليو المقبل.

عقوبات الغش في امتحانات آخر العام

ويستعرض موقع السبورة عقوبات الغش في امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي جاءت كالتالي:

الرسوب والحبس والغرامة

تصل للرسوب والحبس والغرامة وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.

الغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه

يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها، بالحبس والغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

عقوبة حيازة التليفون المحمول

عقوبة حيازة التليفون المحمول دون استخدامه الحرمان من المادة التى يؤدى فيها الامتحان، موضحة أنه يعاقب على الشروع فى الغش بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

حرمان الطالب من دخول الامتحانات في دورين متتاليين

يحرم الطالب الذى يرتكب غشا أو شروعًا فيه أو أى فعل من الأفعال التى تخل بأعمال الامتحانات من أداء الامتحانات فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا فى جميع المواد.

السماح للطالب الغشاش استكمال امتحانات الثانوية العامة 2024

يتم السماح لأى طالب تورط فى الغش باستكمال امتحانات الثانوية العامة 2024، على أن يتم التحفظ على الأدوات التي يستخدمها الطالب فى الغش سواء تليفون محمول أو سماعة أو اى أجهزة إلكترونية.