الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت عنوان "المياه والتراث الإنساني" في ألمانيا

جامعة المنيا تُنظم برنامجًا تدريبيًا لتدريب مُنتسبى الجامعة على أمن المعلومات

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 10:50 م
جامعة المنيا تُنظم
جامعة المنيا تُنظم برنامجًا تدريبيًا لتدريب مُنتسبى الجامعة

أخبار الجامعات.. في إطار اتفاقية التعاون بين جامعة المنيا وجامعة هيلدسهايم الألمانية، شارك وفد من جامعة المنيا في ورشة عمل دولية تحت عنوان "المياه والتراث الإنساني" في ألمانيا.

استمرت الورشة كجزء من بروتوكول التعاون العلمي الموقع بين الجامعتين، وتأتي برعاية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا.

 

الوفد المشارك جاء من كلية الفنون الجميلة في جامعة المنيا، وضم الدكتور جمال صدقي عميد الكلية، والدكتور حسين محمد، الأستاذ بالكلية ومدير المشروع، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس، والمعاونين، والباحثين، والطلاب.

و تم تنظيم الندوة بالتعاون مع جامعة هيلدسهايم HWAK في ألمانيا، وشارك فيها باحثون أيضًا من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، بدعم من المؤسسة الألمانية للتبادل العلمي DAAD.

 

أسهمت الأبحاث المقدمة في الندوة في استكشاف مصادر المياه وتأثيرها على المواقع التراثية الإنسانية، سواء القديمة أو الحديثة، مع التركيز على المواقع التراثية في مصر.

رئيس جامعة المنيا يؤكد على أهمية استمرار هذا التعاون الثنائي بين الجامعتين

أكد رئيس جامعة المنيا على أهمية استمرار هذا التعاون الثنائي بين الجامعتين، ودوره في تطوير العلاقات الثقافية والعلمية والتبادل الطلابي والمنح العلمية، بالإضافة إلى تعزيز البحث العلمي وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلا الجامعتين، خاصة في مجال ترميم الآثار.

هذا التعاون يعد خطوة هامة نحو تعزيز التفاهم الثقافي والعلمي بين مصر وألمانيا، ويسهم في تحقيق أهداف تنمية الثقافة والتراث والتعليم في كلا البلدين.