الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 39 درجة

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 10-07-2024

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 10:57 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم استمرار الموجة الحارة اليوم الأربعاء في معظم المناطق. سيسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا في معظم الأنحاء، بينما سيكون الطقس حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. ليلًا، سيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا في معظم المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

 

من المتوقع أن يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة خلال طقس اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

 

وتوقعت الأرصاد الجوية ظهور شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة خلال طقس اليوم.

 

طقس اليوم.. تتراوح حالة البحر المتوسط بين خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.


درجات الحرارة اليوم الأربعاء:

- القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 28.
- الإسكندرية العظمى 36 والصغرى 25.
- مطروح العظمى 34 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 30.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

 

وفي سياق مختلف، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان المتداول لمادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجنة اليوم هو في الحقيقة امتحان العام الماضي، مؤكدة عدم تسريب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية الذي بدأ الطلاب بأدائه منذ قليل.

 

بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 قبل قليل بأداء امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، وعلم النفس والاجتماع، والجبر والهندسة الفراغية.

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة الفراغية، اليوم الأربعاء، ويؤدي 745،068 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي تشمل مادة "الجيولوجيا " و"علم النفس والإجتماع " و"الجبر والهندسة الفراغية"، حيث تُجرى في جميع محافظات الجمهورية فى 1981 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

وتم فتح أبواب اللجان سيكون الساعة 8:15 صباحًا، وتبدأ امتحان الثانوية العامة 2024 في تمام الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت المحلي.

 

جدير بالذكر، طلاب الشعبة العلمية ( علوم ورياضيات) سيؤدون امتحان "الجيولوجيا " و"الجبر والهندسة الفراغية"، في حين سيؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان "علم النفس، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وسلامة الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك وفقًا للتوجيهات والتعليمات الصادرة من وزير التربية والتعليم التعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف.

 

وهذه الإعدادات تعكس جهود مستمرة لضمان نجاح سلس لامتحانات الثانوية العامة 2024 ولتوفير بيئة امتحانية ملائمة وعادلة لكافة الطلاب والطالبات في مصر.