الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان تكشف عن برنامج نظم معلومات الاعمال BIS

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 02:58 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

برنامج نظم معلومات الأعمال (BIS) في كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان يمثل الأساس لتطوير التعليم الجامعي في مصر، ويعكس رؤية جديدة وفلسفة متقدمة في تنسيق التعليم العالي والجامعي. يتبع البرنامج نظام الساعات المعتمدة، حيث ينقسم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين مع إمكانية إضافة فصل صيفي.

 

للحصول على درجة البكالوريوس من برنامج نظم معلومات الأعمال (BIS) في كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان،  يجب على الطالب اجتياز ما لا يقل عن 129 ساعة معتمدة خلال ثمانية فصول دراسية على الأقل، باستثناء الفصول الدراسية الصيفية. يتم تقسيم الدراسة إلى أربعة مستويات دراسية، ويشترط أن يقدم الطالب مشروع تخرج يعادل ست ساعات معتمدة في إحدى مجالات استخدام نظم المعلومات في قطاع الأعمال.

 

يقدم برنامج نظم معلومات الاعمال BIS في كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان، تخصصًا فريدًا يجمع بين إدارة الأعمال ونظم المعلومات، ويضم نخبة منتقاة من أساتذة كليتي التجارة والحاسبات والمعلومات. يتم استخدام اللغة الإنجليزية كلغة دراسة في البرنامج.

 

فرص عمل متنوعة ومتعددة في الأسواق المحلية

خريجو برنامج نظم معلومات الاعمال BIS في كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان يتمتعون بتأهيل شامل يفتح أمامهم فرص عمل متنوعة ومتعددة في الأسواق المحلية، الإقليمية، والعالمية.

 

كما أن التأهيل الذي يحصلون عليه خريجو برنامج نظم معلومات الاعمال BIS في كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان، يساعدهم ليس فقط على الحصول على وظائف في المجالات التالية، بل أيضًا على أن يصبحوا خبراء متميزين وقادة ماهرين في مجال نظم المعلومات في المستقبل. من بين الفرص المتاحة لهم:

  • إنشاء قواعد بيانات متخصصة.
  • تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية.
  • التجارة والتسويق الإلكتروني.
  • إنشاء وتحليل وتصميم النظم الإدارية لمختلف الأنشطة والمجالات.
  • العمل في شركات البرمجيات وتقنية المعلومات.
  • هيكلة وتصميم شبكات المعلومات للمنظمات التجارية.
  • المحاسبة الإلكترونية المتخصصة.
  • العمل في قطاع نظم المعلومات بالبنوك وشركات التأمين وغيرها من قطاعات الأعمال.
  • هذه الفرص تعكس تميز برنامج نظم معلومات الأعمال في تحضير الطلاب لمتطلبات سوق العمل الحديثة والمتطورة.

 

وفي سياق آخر، تم تكريم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، من قبل وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، خلال حفل أُقيم بجامعة المستقبل لتكريم رؤساء وممثلي الجامعات الـ15 المدرجين في تصنيف QS العالمي. الحفل شهد حضور الدكتور أشوين فرنانديز، الرئيس التنفيذي لتصنيف QS في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ورامي عواد، المدير الإقليمي للمؤسسة.