الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة حلوان يتلقى إشادة وزير التعليم العالي بتفوق الجامعة في تصنيف QS العالمي

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 01:18 م
رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان يتلقى إشادة وزير التعليم العالي

تم تكريم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، من قبل وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، خلال حفل أقامته جامعة المستقبل لتكريم رؤساء وممثلي الجامعات الـ15 المدرجين في تصنيف QS العالمي. الحفل شهد حضور الدكتور أشوين فرنانديز، الرئيس التنفيذي لتصنيف QS في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ورامي عواد، المدير الإقليمي للمؤسسة.

 

دعم القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم العالي

في كلمته، أثنى الدكتور عاشور على الجهود الجبارة التي بذلها رؤساء الجامعات لتعزيز مكانة مؤسساتهم في التصنيفات الدولية، مؤكدًا على الدعم الكبير الذي يتلقونه من القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر، مما كان له الأثر في وصول جامعة حلوان لهذا المستوي.

 

أعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن فخره بتحقيق الجامعة مرتبة مرموقة في التصنيف العالمي، حيث جاءت في المرتبة (1201 - 1400)، وأكد على أهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق تقدم أكبر في المستقبل.

 

أكد رئيس جامعة حلوان أن هذا الإنجاز يعكس التقدم الكبير الذي شهدته الجامعات المصرية مؤخرًا، مشيرًا إلى أهمية استمرار العمل الجاد لتحقيق المزيد من النجاحات، والتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

 

رئيس جامعة حلوان يتلقى إشادة وزير التعليم العالي بتفوق الجامعة في تصنيف QS العالمي

يتم تكريم الجامعات المصرية، ومن ضمنها جامعة حلوان، تقديرًا للجهود المبذولة في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، مما يعزز مكانتها على الساحة العالمية.

 

وفي سياق آخر، تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، ومركز بحوث وتطوير الفلزات، بحضور الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، والدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بالجامعة.

 

جامعة حلوان تعد من الأبرز في مصر والمنطقة بفضل تنوع تخصصاتها والريادة في مجالات البحث والتطوير. الهدف من البروتوكول هو تعزيز التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية، وتعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب الكوادر العلمية، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. كما تعمل الجامعة على توفير موارد ذاتية وإنشاء شركات للاستثمار في نتائج أبحاثها، بهدف خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

 

مركز بحوث وتطوير الفلزات يعمل كبيت خبرة وطني، يسعى لتحسين أساليب الإنتاج في مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية، وتحقيق أهداف خطة التنمية الوطنية في هذه المجالات.

 

البروتوكول يتضمن تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة، وتنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية، ونقل التكنولوجيا، لتعزيز البيئة الاقتصادية وخدمة المجتمع.