رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: اطمئنوا عصر تسريبات الامتحانات انتهي.. و"الجهات الأمنية" لهم بالمرصاد

الخميس 19/يناير/2017 - 02:53 م
السبورة

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم أن الوزارة ، قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأبلغت الجهات الأمنية ضد صفحات تسريب الامتحانات.

 

وأكد الهلالي فى تصريحات صحفية على هامش توقيع خطاب نوايا بين الوزارة والمركز الثقافى البريطانى لتدريب 37 ألف معلم، رسالة إلى الطلاب قائلا :  أريد من الطلاب أن يطمئنوا، ولا يلتفتوا لما تنشره هذه الصفحة من رسائل مثيرة للجدل.

 

ولافت إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة المعروف ب "البوكليت" ، سوف يساعد فى الحد من ظاهرة الغش الإلكترونى ، حيث أن زيادة عدد صفحات الكراسة الامتحانية وزيادة عدد الأسئلة بها لا تمنح الطالب أى وقت لتصوير اسئلة الامتحان كله ورفعها على الفيس بوك .

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تمكن الطالب من  تصوير ورقة الأسئلة، فلن يستطيع الحصول على إجابتها من صفحات الغش بسهولة،  لأن هناك 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة كل واحدة منها  تختلف فى ترتيب الأسئلة عن باقي النماذج.

 

وتابع الهلالي ، أن تغيير شكل الورقة الامتحانية الخاصة بالثانوية العامة ، لم يكن قرارا مفاجئاً مثلما يروج البعض ، ولكن تم الإعداد له منذ بداية العام الدراسى.

 

وأوضح الهلالي أن البوكليت عبارة عن كراسة امتحانية تضم أسئلة مع مكان للإجابات ، وهذه الكراسة تم تجزئة الأسئلة الرئيسية إلى مجموعة، بدلا من الأسئلة الطويلة التى كانت تتوفر فى الورقة التقليدية القديمة.