الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

محافظ الأقصر يفتتح المؤتمر الدولى لجمعية صعيد مصر للسكرى

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 07:39 م
السبورة

افتتح محمد بدر محافظ الأقصر المؤتمر الدولى الثانى عشر الذى تقيمه جمعية صعيد مصر للسكرى فى الفترة من 1وحتى 3فبراير الجارى بحضور دكتور اسامة الدسوقى وكيل وزارة الصحة ودكتور احمد حمزة نقيب الاطباء بالمحافظة و بمشاركة ما يزيد عن 400طبيب و متخصص بامراض الباطنة والسكرى من دول عربية و اوروبية .
اوضح الدكتور مصباح سيد رئيس المؤتمر  ان المؤتمر يهدف لمناقشة كل ماهو جديد فى مرض السكر من خلال التعريف بانواعه المختلفة وسبل علاجه والوقاية منه من خلال التغذية السليمة والعادات الغذائية الخاطئة التى تؤدى لتغيير المعدلات الطبيعية لسكر الدم ، مع التركيز على اهمية الرياضة لضبط معدلات السكر لدى المرضى .
مشيرا الى ان الجمعية تقيم عدد من الانشطة بالمحافظة للتوعية باعراض واسباب مرض السكر ، واجراء التحاليل لعدد من اهالى المحافظة ، بالاضافة إلى عدد من القوافل الطبية ببعض مراكز المحافظة بالتعاون مع مديرية الصحة ومركز النيل للاعلام بالاقصر التابع للهيئة العامة للاستعلامات ، واقامة ندوات للمرأة للتوعية حول اهمية الغذائ الصحى واثر ذلك فى مكافحة مرض السكر بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة .
ومن جانبه اكد محافظ الاقصر على اهمية اقامة المؤتمرات الطبية بالمحافظة الامر الذى يعود بالنفع على المواطنين من خلال القوافل الطبية والانشطة التوعوية التى تقدم لهم على هامش هذه المؤتمرات .
معلنا ان المحافظة بصدد انشاء اول مركز لعلاج امراض السكرى بالمجان ليكون اول مركز على مستوى محافظات الجمهورية .