الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

محافظ المنوفية يحيل قيادات بالوحدة المحلية والزراعية بساقية أبو شعرة للنيابة العامة

الجمعة 03/فبراير/2017 - 06:14 م
السبورة

أحال الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية للنيابة العامة كل من رئيس القسم الهندسي، ورئيس قسم التنظيم، ومسئول التنظيم ، ورئيس الوحدة المحلية فى حينها بقرية ساقية أبو شعره التابعة لمجلس ومدينة أشمون ، ورئيس الوحدة الزراعية بالفرعونية.

 

 وأمر بإيقافهم عن العمل ثلاثة أشهر لحين انتهاء التحقيقات ايهما أقرب وذلك لتلاعب هؤلاء المختصين فى المستندات الرسمية مع أحد المواطنين لخلق موقف قانوني لتقنين أوضاع قطعة أرض زراعية مملوكه له، ومساعدته فى التهرب من سداد الغرامة المفروضة بالمخالفة للقانون.

 

جاء ذلك فى إطار التنسيق بين المحافظة وهيئة الرقابة الإدارية حيث وردت معلومات للهيئة عن تقرير لجنة المعاينة المكونة من الشئون القانونية والتفتيش والمتابعة بالمحافظة ومديرية الري بالمنوفية التى أفادت بأنه تم استصدار ترخيص البناء رقم 24 لسنه 2016 لإنشاء مبني سكني مكون من ثلاثة طوابق على مساحة قدرها 160م.

 

وبالمعاينة تبين أن المالك لم يقم بالبناء على قطعة الارض الصادر لها الترخيص وأنه قام بالبناء على قطعة أرض زراعية خلفها وتقع خارج الحيز العمراني وعلى الرغم من ذلك قام المسئولين بالوحدة المحلية بساقية أبو شعرة بإصدار خطابات توصيل مرافق للمبنى المذكور بالمخالفة لأحكام القانون .

 

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أنه سيستمر فى محاربة الفساد بكل صورة لما يمثله من تحدياً خطيراً فى وجه التنمية، وأنه لا تهاون فى التصدى للفساد والفاسدين، وملاحقتهم و كل من تسول له نفسه مخالفة القانون.