الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

التراجع عن قرار زيادة أسعار الأدوية لحين طبع العبوات الجديدة

الخميس 09/فبراير/2017 - 02:22 م
السبورة

 انتقد الدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للدواء بالغرف التجارية، قرار وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بالتراجع عن قرار السماح بطمس السعر على العلب القديمة وكتابة السعر الجديد عليها، بدلا من الانتظار لإنتاج العلب الجديدة، مؤكداً أن قرار إلغاء الطمس هو السبب لتأخر ظهور الدواء فى السوق بالأسعار الجديدة. 

 وقال عوف، أن القرار السابق لوزير الصحة بطمس السعر على العلب القديمة، لحين إصدار العلب الجديدة بالسعر الجديد، الذى تم الاتفاق عليه بعد قرار التسعيرة الأخيرة، قرار وطنى ولمصلحة المريض لسرعة توفير الدواء اللازم له. 

 والجدير بالذكر، أن مستشاري الوزير إقترحوا إعطاء مهلة لشركات الأدوية بطمس السعر الموجود على علب الأدوية المستوردة حتى 10 مارس المقبل، لتوفير الأدوية المستوردة التى تعانى من النقص، مشيرا إلى أنه اتجاه قوى داخل الوزارة ينتظر فقط إمضاء الوزير.

 وقال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة: إنه تم استغلال وزارة الصحة في قرار رفع أسعار الدواء، وأن البعض يربح من وراء هذا القرار.
ووجه وزير الصحة، فى حوار تليفزيونى على إحدى القنوات الفضائية، رسالة لأصحاب شركات الأدوية قائلا: "إذا لم توفروا الدواء الناقص للشعب وتم ضبط الأسعار سنسحب قرار رفع الأسعار"، موضحا أن شركات الأدوية لم توفر سوى 100 صنف من 1100 صنف دواء ناقص، وأن قرار رفع الأسعار قد يتم سحبه.