الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم أسيوط يطمئن على انتظام الطلاب القادمين من العريش بمدارسهم

الإثنين 13/مارس/2017 - 01:31 م
السبورة

قام صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بالاطمئنان علي جميع الطلاب القادمين من العريش، ومتابعة تقديم كافة سبل الراحة من كافة النواحى الإجتماعية والتعليمية، ويأتى ذلك فى ضوء توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والتى تشدد على
 ضرورة التواصل الدائم مع الطلاب القادمين من العريش للاطمئنان بشكل مستمر على أحوالهم والوقوف على احتياجاتهم والاستجابة لها أولاً بأول.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها وكيل الوزارة على مدارس قرية النواميس التابعة لمركزالبدارى للاطمئنان على انتظام الطلاب القادمين من العريش بالدراسة ورافقه خلالها" محمد عبدالرحمن زناتى" مدير إدارة البدارى التعليمية والقس دميان بسيونى ،كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بالنواميس والمراونة.

وأوضح  وكيل الوزارة انه تم تسكين جميع الطلاب القادمين من العريش بالمدارس التى تناسبهم و تابعة لمحال الإقامة التى وصلوا عليها.
 
وأكد وكيل الوزارة على أن جميع أبناء الوطن نسيج واحد لايستطيع أحد تفريقهم.مشيرا إلى تسخير جميع امكانيات المديرية واجهزتها للطلاب وأن الجميع يعمل جاهدين من اجل شعورهم بالراحة والاستقرار لافتا إلى أنه سوف يقوم بالمتابعة الدائمة والتواجد المستمر بينهم طوال فترة إقامتهم بالمحافظة وحتى عودتهم لبلدهم العريش.

وأشار بدوى إلى إدراج الطلاب فى مجموعات تقوية من أجل مساعدتهم علي التحصيل العلمي، وصرف الكتب الدراسية للطالب الذى ليس معه كتب.
  
كان قد إستقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  بديوان عام المحافظة 23 أسرة قبطية قادمة من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء وذلك لبحث مشكلاتهم وتلبية كافة مطالبهم وتوفير احتياجاتهم لحين استقرار أوضاعهم المعيشية وذلك بحضور الأنبا يؤانس مطران الاقباط الارثوذكس بأسيوط ووكلاء وزارات التضامن الاجتماعي والتعليم والتموين وعدداً من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.