رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تسريب امتحانات الشهادات الابتدائية فى جميع المحافظات.. بروفة سيئة للثانوية العامة!!

الإثنين 08/مايو/2017 - 01:57 م
السبورة

واصلت صفحات الغش الالكترونى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اختراقتها لامتحانات الشهادة الابتدائية على مستوى محافظات مصر وتقوم بنشر ورقة الاسئلة بمجرد مثول الطلاب للجان الامتحان.

وتتولى الاجابات من رواد الصفحة عقب نشر هذه الأسئلة والتى يردد أدمن الصفحة أنها تأتى من المراقبين فى لجان الامتحانات ثم يرسل مدرسى هذه المواد الاجابات ليتم نشرها فورا حتى يستطيع الطلاب الاجابة على هذه الأسئلة ليرصدون أعلى الدرجات.

ولم تستطيع وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقى، بالاضافة الى مديريات التربية والتعليم فى المحافظات الحد من هذه الظاهرة حتى الآن اذ اخترقت الصفحة محافظات القاهرة والاسكندرية والدقهلية والجيزة والقليوبية.

وهذا يعتبر ناقوس خطر يدق بقوة خاصة وأن امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية على الأبواب، حيث يبدأ امتحانات الاعدادية الأسبوع المقبل ويعدها 20 مايو امتحانات الدبلومات الفنية وتختتم بالمعركة الكبرى امتحانات الثانوية العامة 4 يونيو المقبل.

ويقدم موقع السبورة هذا التقرير الى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى والقيادات التعليمية على مستوى المديريات للتحرك السريع للحد من هذه المهزلة التى طالت جميع صفوف النقل بالاضافة الى الشهادات المحلية والثانوية العامة، فهل من مجيب لاستغاثتنا؟ خاصة وأننا بحمد الله خرجنا من التصنيف العالمى للتعليم!!.