الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة جنوب الوادي تنظم المؤتمر العلمي الثاني لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي

السبت 05/أغسطس/2017 - 11:09 ص
السبورة

ينظم قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بكلية طب جامعة جنوب الوادي والمستشفيات الجامعية المؤتمر العلمي الثاني للقسم بمدينة الغردقة في الفترة من 9-12 أغسطس الجاري تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور حمدي محمـد حسين عميد كلية الطب.
 
صرح بذلك الدكتور علي عبد الرحمن غويل رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بطب قنا والمستشفى الجامعي وأضاف أن المؤتمر يقام للعام الثاني على التوالي بعد نجاح نسخته الأولى من حيث عدد الحضور والموضوعات التي تم مناقشتها. ويناقش المؤتمر هذا العام خلال أيام انعقاده العديد من الموضوعات الرئيسية ومنها الجديد في علاج الالتهاب الكبدي الفيروسي بي و سي وأورام الكبد والأمراض المناعية والجهاز الهضمي. كما يتناول المؤتمر الحديث في مجال مناظير الجهاز الهضمي وعلاج السمنة بالمنظار وغيرها من الموضوعات.
 
و يؤكد الدكتور علي غويل أن المؤتمر يحضره نخبة من أساتذة طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بالعديد من الجامعات المصرية ومنهم الدكتور علي مؤنس الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس والدكتور جمال عصمت الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة والدكتور إبراهيم مصطفى أستاذ أمراض الكبد بمعهد تيودرو بلهارس. وأضاف الدكتور شمردن عزالدين والدكتور حسن صديق الأساتذة المساعدين بقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بطب قنا أن المؤتمر يضم أيضاً عدد كبير من شباب الباحثين والأطباء لتحقيق التواصل بين الأجيال والعمل على تبادل الخبرات ورفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة بأقسام أمراض المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمختلف المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة.