الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم وغدا

الخميس 18/يناير/2018 - 10:56 ص
السبورة

يشهد طقس اليوم وغدا حالة من عدم الاستقرار حيث تنشط الرياح المحملة بالرمال والاتربة وتحذر هيئة الارصاد الجوية المواطنين وتوخى الحذر اثناء خروجهم الى أعمالهم أو عدم التواجد فى الشارع لفترات طويلة.

وأعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال يومى الخميس والجمعة حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

وأضاف عبد العال، أن نشاط الرياح يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية وإلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر والمزيد من الإحساس ببرودة الطقس خاصة يوم الجمعة، مع تكاثر للسحب الممطرة على السواحل الشمالية تمتد إلى بعض من محافظات وسط سيناء والوجه البحرى قد تصل إلى القاهرة.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين باتخاذ ما يرونه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، حيث قال عبد العال: "يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتى 24646721".