الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

اولياء الأمور يستغيثون بالرئيس السيسى وطارق شوقى من فساد "شرق المحلة التعليمية".. مدير الادارة جمع 250 الف جنيه تحت بند تبرعات.. واولياء الأمور لا يعلمون اين ذهبت؟

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 09:47 م
السبورة

تقدم عدد من أولياء الأمور ومديرى المدارس بادارة شرق المحلة التعليمية باستغاثة عاجلة الى الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدخل لانهاء حالة الفساد المالى المتفشى فى ادارة شرق المحلة التعليمية بمحافظة الغربية ومحاسبة المتورطين فيه.

وأفاد السيد هاشم ابراهيم ممثلا عن عدد من أولياء الأمور الى منظمة "تيتش رايتس" بأنه تم إجبارهم كأولياء أمور لمدارس شرق المحلة بناء على أوامر وتعليمات مدير عام الادارة بجمع تبرعات من كل ولى أمر من كل مدارس الادارة والتى تقدر بمائة وستون مدرسة  لصالح المتضررين فى قرية الروضة بشمال سيناء وقد تجمعت بالفعل مبالغ تبرعات تعدت الـ "مائة الف جنيه" الا اننا فوجئنا بعدم تسليم هذه المبالغ للجنة جمع التبرعات بالادارة ولم تدخل خزينة الادارة لتسليمها للمديرية كما هو متبع وحتى الان لا نعلم الى أين ذهبت هذه الاموال.

كما أكدت نرمين الطناحى مدير مدرسة بالادارة الى "رايتس" بأن مديرى المدارس تلقوا أوامر من مدير عام الادارة بجمع تبرعات من الطلاب والمعلمين لصالح المتضررين من العمليات الارهابية بشمال سيناء وقد تم تسليم هذه المبالغ الذى تخطت المائة الف جنيه الى سيادته دون الحصول على ايصال مقابل ذلك.

وأضافت أمل راوى مديرة مدرسة نبرو الثانوية سابقا بأن هذه ليست المرة الاولى الذى يتم فيها جمع مبالغ مالية من المدارس لتسليمها للادارة دون نشرة رسمية للقيام بهذا الاجراء فقد سبق وطلب مدير الادارة بشرق المحلة جمع مبالغ تبرعات من أولياء الامور والمدرسين من جميع المدارس التابعة للادارة لشراء أدوات وخامات امتحانات وارسالها للادارة رغم وجود ميزانية بالادارة لشراء تلك المستلزمات مما يثير الشكوك.

فيما أشار يسرى ابو الفتوح مدير مدرسة بذات الادارة بواقعة اخرى بجمع مبلغ يقدر بخمسون الف جنيه من اجل شراء وعمل يفط ولافتات دعائية لدعم مبادرة انزل من أجل مصر للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية الاخيرة وكل ما حدث هو شراء يافطة واحدة كبيرة ووضعت على مبنى الادارة لا غير.